سوزان مبارك تتنازل رسميا عن كافة أملاكها وثرواتها للدولة المصرية

كشف موظف توثيق، أن زوجة الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، تنازلت عن كامل ممتلكاتها للدولة المصرية بشكل رسمي، الاثنين، 16-5-2011.

سوزان مبارك تتنازل رسميا عن كافة أملاكها وثرواتها للدولة المصرية

كشف موظف توثيق، أن زوجة الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، تنازلت عن كامل ممتلكاتها للدولة المصرية بشكل رسمي، الاثنين، 16-5-2011.

وقال الموثق بمركز التوثيق النموذجي بمدينة الطور، عاصمة محافظة جنوب سيناء، محمد أحمد حام: "توجهت إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وحررت توكيلاً موقعًا من سوزان صالح ثابت، إلى جهاز الكسب غير المشروع، بالتصرف في ممتلكاتها لصالح الدولةوأضاف: "قامت بالتوقيع على إقرار.. كانت متعبة ومجهدة.. استغرقت مهمتي حوالي 10 دقائق".

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط، قد ذكرت أمس، أن الأطباء سيجرون فحصًا للقلب لزوجة الرئيس المخلوع  حسني مبارك، والموجودة رهن الحبس الاحتياطي بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وسبق أن أمر جهاز الكسب غير المشروع بحبس سوزان ثابت على ذمة التحقيق، مدة 15 يومًا، في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة، لكنها نقلت في اليوم نفسه إلى المستشفى، بعد الاشتباه في إصابتها بذبحة صدرية.. وكانت صحف محلية قالت إن السلطات تستعد لنقل زوجة مبارك إلى سجن قريب من القاهرة.

ويبدو أن تنازلها عن ممتلكاتها التي تقدر بملايين الدولارات، استهدف إعفاءها من الحبس الاحتياطي، أو تنفيذه إلى جوار زوجها المحبوس احتياطيًّا أيضًا في مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ويُمضي إبناهما علاء وجمال، فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيق، في سجن بجنوب القاهرة.. وعانى الرئيس المصري السابق أيضًا من مشاكل في القلب الشهر الماضي، أثناء خضوعه لاستجواب المحققين، بخصوص تضخم الثروة وقتل محتجين.. ولم ينقل مبارك إلى السجن رغم صدور أمر من النائب العام بذلك.. ويصر معاونون لمبارك على أنه لم يرتكب أي خطأ.

وأشارت بعض التقارير الصحافية إلى أن إجمالي ثروة عائلة مبارك يصل إلى مليارات الدولارات.

اللواء نزيه جاد الله: مصلحة السجون لم تتلق إخطارا رسميا بنقل سوزان ثابت إلى سجن القناطر

من جهة أخرى، أكد اللواء نزيه جاد الله، مساعد وزير الخارجية المصري لقطاع السجون، في وقت سابق اليوم، أن المصلحة لم تتلق إلى الآن أي أخطار رسمي بنقل سوزان ثابت لسجن القناطر، انتظارًا لاستقرار حالتها الصحية.

وأوضح جاد الله في "مقابلة خاصة" مع راندة أبو العزم، أذاعتها قناة "العربية" الاثنين، 16-5-2011، أن السجن مستعد لاستقبال أي سجين في أي وقت، ونفى ما تردد عن وجود استعدادات خاصة داخل السجن لاستقبال السيدة الأولى السابقة.

وقال إن السجن في وضعه الطبيعي، وإذا تم الأمر بإيداع سوزان مبارك فيه، فسوف يتم إيداعها في مكان يتم فيه الحفاظ على حياتها؛ لأن وظيفة مصلحة السجون هي الحفاظ على حياة جميع السجناء، ونظرًا لاحتقان عدد كبير من المواطنين ضد العديد من رموز النظام السابق، فسوف يتم إيداعها في مكان يجنبها الإيذاء ويحافظ على حياتها.

التعليقات