31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تؤكد تسلمها رسالة مكتوبة بخط يد رون أراد..

أولمرت يرفض الإجابة على الأسئلة حول إذا ما كانت الرسالة تكشف عن أي جديد بشأن لغز مصير أراد، أو إذا ما كان يتوقع حصول أي تقدم بشأن الجنديين الأسيرين لدى حزب الله..

إسرائيل تؤكد تسلمها رسالة مكتوبة بخط يد رون أراد..
أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، الإثنين، ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" بشأن الرسالة التي كتبها مساعد الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد، والتي تم تسليمها لإسرائيل في إطار الصفقة التي عقدت مع حزب الله الأسبوع الماضي.

وقال أولمرت إنه لم يقرأ الرسالة التي كتبها أراد لأنها شخصية، إلا أنه وصفها بأنها "حساسة". ورفض الإجابة على الأسئلة حول إذا ما كانت الرسالة تكشف عن أي جديد بشأن لغز مصير أراد، أو إذا ما كان يتوقع حصول أي تقدم بشأن الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله.

وجاء أن تامي أراد، زوجة رون أراد، وصلت "الكرياه" في تل أبيب لمقابلة منسق المفاوضات لإطلاق سراح الجنود الأسرى والمفقودين، عوفر ديكل. وقدم لها الأخير رسالة كتبها زوجها بعد وقت قصير من وقوعه في الأسر في العام 1986. وهي الرسالة التي سلمت لإسرائيل في إطار صفقة التبادل مع حزب الله، الأسبوع الماضي، كما تم تسليم صورة لم يكن يعرف بوجودها.

وبدورها أكدت أراد أن الرسالة مكتوبة بخط يد زوجها مساعد الطيار المفقود، وأنه قام باستخدام أسماء التودد التي كانا يستخدمانها من قبل.

تجدر الإشارة إلى أن رون أراد كان قد وقع في أسر عناصر حركة "أمل" في السادس عشر من تشرين الثاني/ أوكتوبر 1986، بعد أن هبط من طائرته التي أسقطت فوق مدينة صيدا في لبنان.

التعليقات