27/05/2012 - 10:04

الحكومة الاسرائيلية تفحص إمكانية نقل حي "اولباناه" الاستيطاني

حيث يتبلور حالياً أحد الخيارات بالقيام بنقل هذه البيوت على ما هي عليه إلى موقع اخر، وذلك بنفس الطريقة التي تم بواسطتها نقل مباني " فرسان المعبد " من امام " الكرياه " حيث مقر وزارة الامن الاسرائيلية في تل أبيب.

الحكومة الاسرائيلية تفحص إمكانية نقل حي





نقلت "صحيفة اسرائيل اليوم" في موقعها على الشبكة انه يتم في هذه الاثناء في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فحص إمكانية نقل حي "اولبانا" في مستوطنة بيت ايل المقام على اراضي المواطنين الفلسطينيين قرب رام الله من موقعه".

واورد موقع الصحيفة "ان ذلك المقترح من ناحية لا يتم خلاله هدم البيوت ومن جهة اخرى يتم تنفيذ قرار العليا الاسرائيلية".واضاف : "هذا الأمر الذي جعل الاوساط الامنية والسياسية تفحص الخيارات البديلة لعملية الهدم، حيث يتبلور حالياً أحد الخيارات بالقيام بنقل هذه البيوت على ما هي عليه إلى موقع اخر، وذلك بنفس الطريقة التي تم بواسطتها نقل مباني " فرسان المعبد " من امام " الكرياه " حيث مقر وزارة الامن الاسرائيلية في تل أبيب.

وقد ازداد مؤخراً الاهتمام من قبل مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بهذا الموضوع ، حيث تم التوجه للشركة الهولندية والتي قامت بنقل مبنى " فرسان المعبد " في " الكرياه" بغرض توسيع شارع كابلان قبل حوالي الخمس سنوات، وذلك للاتفاق معها على القيام بعملية نقل بيوت حي الاولبانا – على ما هي عليه الى ارض اخرى ملكيتها غير خاصة.

وفي هذه المرحلة لم يتضح بعد ، فيما اذا كان هناك امكانية لذلك نظراً للبعد المكاني وطبيعة الارض التي تختلف عنها في " الكرياه " .

 

التعليقات