22/08/2014 - 06:38

إطلاق 109 صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

ويجعل هذا العدد يوم أمس الخميس ضمن الأيام العشرة التي أطلقت فيها أكبر كمية من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ بدء الحرب العدوانية الشهر الماضي

إطلاق 109 صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

يحتمون من صواريخ المقاومة الفلسطينية ( ا ف ب)

قالت تقارير إسرائيلية إنه أطلق من قطاع غزة، يوم أمس الخميس، 109 صواريخ، تم اعتراض 13 صاروخا منها بواسطة القبة الحديدية.

ويجعل هذا العدد يوم أمس، الخميس، ضمن الأيام العشرة التي أطلقت فيها أكبر كمية من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ بدء الحرب العدوانية الشهر الماضي.

كما جاء أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف نحو 60 هدفا في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أصيب إسرائيلي (33 عاما) بجروح متوسطة، جراء سقوط قذيفة هاون في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي "أشكول"، ونقل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج. كما أصيب إسرائيلي ثان في حادث دهس بينما كان يجري بحثا عن مكان آمن في بئر السبع.

وأصيب جنديان إسرائيليان جراء سقوط قذيفة هاون في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي "أشكول".

كما سقطت صاروخ في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي "يوآف"، وتسبب بأضرار مادية. وأصابت قذيفة هاون مبنى محصنا في "المجلس الإقليمي أشكول" وتسببت بأضرار للمبنى. كما وقعت أضرار مادية أخرى في المجلس الإقليمي "يوآف" في مزرعة دواجن وحظيرة ودفيئة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية أيضا فإن قذيفة هاون أوقعت أضرارا في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، ووقعت أضرار لمنزلين وعدة مركبات في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون".

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن وزير الأمن، موشي يعالون، كان قد طلب، يوم أمس، مصادقة الحكومة على تجنيد 10 آلاف آخرين من جنود الاحتياط، وذلك بهدف رفع مستوى جاهزية الوحدات القتالية في منطقة الجنوب والجبهة الداخلية.
 

التعليقات