23/02/2015 - 14:18

"الشاباك" يعلن اعتقال مجموعة تابعة لحماس في الخليل

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك" اليوم أنه اعتقل في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي خلية تابعة لحماس كانت تنشط في مدينة الخليل زاعما أنها خططت لشن عمليات ضد أهداف إسرائيلية. وقال الشاباك في بيان إن أفراد الخلية حاولوا تنفيذ إح

أسلحة يقول الشاباك أنه ضبطها مع أفراد الخلية المزعومة

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام 'الشاباك'  اليوم أنه اعتقل في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي خلية تابعة لحماس كانت تنشط في مدينة الخليل  زاعما أنها خططت لشن عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال الشاباك في بيان إن أفراد الخلية حاولوا تنفيذ إحدى العمليات المخطط لها، وبعد اعتقالهم قاموا بتسليم محققي الشابابك عبوات ناسفة وأسلحة خططوا لاستخدامها في هذه العمليات.

واضاف أنه اعتقل اعتقال 11 شخصا، من أبرزهم صهيب مأمون سلطان(20 عاما) وهو ناشط في حركة حماس من سكان الخليل، وابن عمه سالم عباس سلطان(28 عاما)  ناشط في حماس قضى فترة في سجنون الاحتلال خلال السنوات الأخيرة كما خضع للحبس الإداري.

وادعى الشاباك أنهما اعترفا خلال التحقيق بأنه في أوائل شهر ديسمبر قاما بتنفيذ عملية في تل الرميدة بالخليل، حيث خططا لتفجير عبوة ناسفة لجذب قوات الجيش الإسرائيلي إلى مكان التفجير وتفجير عبوة أخرى معدة سلفا خلال تواجد القوة العسكرية، إلا أن العبوة الأولى لم تنفجر بسبب خلل فني.

وادعى الشاباك أن التحقيقات بينت أن أفراد الخلية خططوا لشن عمليات في الخليل والقدس وجمعوا معلومات حول عدة مواقع. وقال إن أفراد الخلية سلموا للشاباك وللجيش عبوات ناسفة وأسلحة نارية كان من المخطط استخدامها في تنفيذ هذه العمليات.

  

التعليقات