09/07/2012 - 18:26

تجمع الشباب ينظم يومًا دراسيًا لقادة الشباب

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج لتعزيز وتطوير الكوادر الشبابية وتأهيلها للقيادة والتأثير في مجتمعها، وكيفية تحفيز وتشجيع قطاعات الشباب الأوسع على المشاركة في الحياة السياسية والشأن العام ومواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تدمير هوية الأجيال الشابة عبر محاولات فرض الخدمة الوطنية وغيرها من المخططات العنصرية،

تجمع الشباب ينظم يومًا دراسيًا لقادة الشباب

نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي برنامجًا دراسيًا في الناصرة، لمدة يومين، لعدد من القادة الشباب حول كيفية وآليات تطوير ترجمة مبادئ وأهداف وأفكار التجمع الوطني الديمقراطي في ساحات العمل.

واتخذ البرنامج شكل المناظرات بين القادة الشباب أنفسهم، وعبر محاكاة لأصحاب الرؤى المختلفة، إضافة إلى الورشات والمحاضرات.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج لتعزيز وتطوير الكوادر الشبابية وتأهيلها للقيادة والتأثير في مجتمعها، وكيفية تحفيز وتشجيع قطاعات الشباب الأوسع على المشاركة في الحياة السياسية والشأن العام ومواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تدمير هوية الأجيال الشابة عبر محاولات فرض الخدمة الوطنية وغيرها من المخططات العنصرية، وكذلك مواجهة المخاطر الاجتماعية التي تهدد مجتمعنا كالفقر والعنف والجنوح.

هذا وأعرب المشاركون عن رضاهم التام لهذا النموذج للأيام الدراسية.لأنها تمدّهم بشكل واضح ومباشر بوسائل وآليات التفكير الحديث والتأثير، ولأنها تسهل عليهم مهمة العمل في واقع سياسي واجتماعي معقد.

كما أعربوا عن تقديرهم لتواجد قيادات الحزب معهم، ومشاركتهم النقاش والردّ على أسئلتهم وتساؤلاتهم واقتراحاتهم. وخرج المشاركون وهم يحملون مهمات عملية مباشرة في مدنهم وقراهم.

التعليقات