31/10/2010 - 11:02

اعتقال 33 فلسطينياً في الضفة وتمديد اعتقال منسق اللجنة الشعبية ضد الجدار في بلعين

-

اعتقال 33 فلسطينياً في الضفة وتمديد اعتقال منسق اللجنة الشعبية ضد الجدار في بلعين
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 33 مواطنا من مختلف محافظات الضفة الغربية، كما اعتدت على مشاركين في مسيرة منددة بجدار الفصل العنصري قرب بيت لحم وأصابت عددا من المواطنين بجراح.

في هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين بينهم فتى في بلدة تقوع شرق بيت لحم، وأفاد مصدر امني لمراسلنا، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي اللوزية في البلدة وسط إجراءات وتدابير أمنية مكثفة، وطلبت من السكان عبر مكبرات الصوت الخروج من المنازل، قبل ان تداهم عددا من المنازل وتفتشها .

وأضاف المصدر، ان جنود الاحتلال قاموا باعتقال كل من عدي خليل حميده (17 عاما)، واحمد علي صباح ( 22 عاما) ومنير جمال صباح ( 22 عاما) .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، على حاجز الحمرا العسكري في محافظة طوباس مواطنا من مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية.
وذكرت المصادر الأمنية، أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الحمرا العسكري اعتقلوا المواطن علي حسن تايه (23 عاما) مساء أمس، من مخيم الفارعة أثناء عبوره عبر هذا الحاجز العسكري.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، مواطنا من بلدة قباطية وداهمت عدة منازل فيها، كما نفذت عملية إنزال جوي للجنود من طائرة مروحية جنوب جنين شمال الضفة الغربية، وأجرت مناورات عسكرية غرب المدينة.
وذكرت المصادر الأمنية لـ'وفا'، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمار ناجي كميل (30عاما)، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وأخرجت ساكنيها بالعراء وسط إطلاق قنابل الصوت.

في ذات السياق، أصيب عدد من المشاركين في مسيرة الولجة السلمية، برضوض وجروح صباح اليوم، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم واعتقال شقيقين خلال المسيرة.
وافاد عمار ابو التين احد اعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية الولجة، ان مسيرة سليمة بمشاركة متضامنين اجانب، انطلقت من وسط القرية وصولا الى المدخل الشمالي في منطقة الناطوف، حيث اعمال التجريف لاستكمال بناء جدار الضم، حيث قامت قوات الاحتلال بقمعها بطريقة وحشية من خلال الاعتداء بالضرب بالعصي واعقاب البنادق على المشاركين ما ادى الى اصابة عدد منهم برضوض وجروح مختلفة في انحاء الجسد .

واضاف انه تم اعتقال الشقيقين ضياء ( 33 عاما ) ونافذ حسن حمدان ( 23 عاما )، في الوقت الذي ما زالت فيه المواجهات جارية بين جنود الاحتلال والمشاركين

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حاجزا عسكريا في منطقة النفق الجديد الواصل بين مدينة بيت لحم بقرى الريف الغربية والعكس، الواقع في بلدة الخضر.
وأفاد مصدر امني مراسل 'وفا'، أن دورية عسكرية اسرائيلية، نصبت بصورة مفاجئة حاجزاعسكريا في الطريق الترابية تحت النفق، وقامت بايقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين.

ومددت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، اليوم، اعتقال عبد الله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين.

وتعتبر هذه الجلسة هي العشرين بعد اعتقاله من منزله في قرية بلعين بمحافظة رام الله نهاية العام الماضي.
وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، أن هذه المحاكمة 'تأتي في ظل الهجمة الشرسة من قبل المخابرات الإسرائيلية 'الشباك' ضد قادة ونشطاء العمل الشعبي والمتضامنين الدوليين وملاحقتهم في الضفة الغربية'.

التعليقات