03/06/2014 - 17:59

قيادات مقدسية تحذّر من خطورة الوضع في المسجد الأقصى

حذّرت قيادات دينية مقدسية من خطورة الوضع في المسجد الأقصى، خاصة ما حصل اليوم وفي الأيام الأخيرة، وأشاروا ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول فرض مخطط التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، ودعوا الى ضرورة اتخاذ قرارات وتحركات تحمي المسجد الأقصى

قيادات مقدسية تحذّر من خطورة الوضع في المسجد الأقصى

حذّرت قيادات دينية مقدسية من خطورة الوضع في المسجد الأقصى، خاصة ما حصل اليوم وفي الأيام الأخيرة، وأشاروا ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول فرض مخطط التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، ودعوا الى ضرورة اتخاذ قرارات وتحركات تحمي المسجد الأقصى ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته "الهيئة الاسلامية العليا في القدس" و"دائرة الأوقاف الاسلامية" بعد ظهر اليوم ، امام باب الاسباط – أحد أبواب المسجد الاقصى-.

وقال الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف، إن الاحتلال الاسرائيلي سمح لمجموعات كبيرة من المستوطنين باقتحام المسجد الاقصى اليوم، وهناك هجمة غير مسبوقة على المسجد الاقصى في الأيام الأخيرة، فيما منع المصلين من دخوله، ولذلك فإننا ندعو العالم الاسلامي للتدخل السريع لحماية المسجد الأقصى ، كما وندعو المملكة الأردنية الهاشمية إلى زيادة عدد حراس المسجد الأقصى، فيما دعا  أهل القدس والداخل الى شد الرحال إلى المسجد الأقصى  للصلاة فيه، وإذا منعوا أن يصلوا عند أبوابه".

أما الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، فقال "إن الاحتلال الاسرائيلي منع المصلين وموظفي الأوقاف من دخول المسجد الأقصى ، وحجز هوياتهم الشخصية، هذا الحجز غير قانوني وغير أنساني، ونحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية كل هذا التوتر والأحداث، ونؤكد حقنا الشرعي في المسجد الأقصى، والقوة العسكرية  لن تمنح الاحتلال الشرعية".

من جهته قال الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، "إن المتطرفين يحاولون فرض التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، وجعله أمرا واقعاً، وهذا ما نرفضه، لقد اعتدوا اليوم على فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب في المسجد الأقصى. إن المسجد الاقصى، مسجد اسلامي وللمسلمين وحدهم، إن وقوفنا اليوم هنا ، دليل واضح على منعنا من دخول المسجد الأقصى، وهنا نطالب المجتمع الدولي للتدخل لمنع عنجهية الاحتلال الاسرائيلي" .

وأفادت "مؤسسة الأقصى " أن أن نحو 260 مستوطنا اقتحموا ودنسوا اليوم المسجد الأقصى ، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال ، أغلبهم في الفترة الصباحية .

التعليقات