28/04/2015 - 11:03

وفاة فلسطيني من نابلس بأنفلونزا الخنازير

تعد هذه حالة الوفاة الرابعة بمرض إنفلونزا الخنازير في الضفة الغربية خلال شهر .

وفاة فلسطيني من نابلس بأنفلونزا الخنازير

كشفت إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 63 مواطنا بهذا الفيروس منذ بداية العام

أعلن، اليوم الثلاثاء، عن وفاة شاب فلسطيني في الثلاثينيات من عمره بإنفلونزا الخنازير في إحدى المستشفيات الإسرائيلية حيث كان يتلقى العلاج، وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة الشاب جراء تدهور صحته بسبب إصابته بالإنفلونزا.

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور أسعد الرملاوي في تصريح صحفي إن المواطن  (46 عاما) من قرية بيت ايبا بنابلس، أعلن وفاته في إحدى المستشفيات الإسرائيلية، وكان يتلقى العلاج عقب إصابته بإنفلونزا الخنازير.

وأكد رملاوي وجود تعليمات لدى الأطباء في حال تعرض المواطنين لهذا المرض بإدخاله للمستشفى بعد إجراء الفحوصات والتعامل معه حسب الإجراءات اللازمة.

ولفت إلى بداية تلاشي الفيروس مع انتهاء موسم الشتاء، داعيًا للإكثار من السوائل والحمضيات واستنشاق الهواء النقي ونظافة الجسم واليدين باستمرار، مؤكدًا أن المرض لم يشكل خطورة في الأراضي الفلسطينية، معتبرا أن هذا 'هو الوضع الطبيعي'.

ونصح رملاوي المواطنين بأخذ الطعم المضاد للفيروس للوقاية من المرض، مشيرًا إلى وجوده في جميع صيدليات المحافظات الفلسطينية.

وتعد هذه حالة الوفاة الرابعة بمرض إنفلونزا الخنازير في الضفة الغربية خلال شهر بعد وفاة حالتين في بيت لحم  ووفاة امرأة في الثلاثينيات من العمر  في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكشفت إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 63 مواطنا بهذا الفيروس منذ بداية العام، الذين تعاجلوا في المستشفيات الفلسطينية أغلبهم في حالة خطيرة.

التعليقات