22/02/2023 - 09:52

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعطبون مركبات بالقدس

أعطب مستوطنون فجر اليوم الأربعاء، إطارات عدد من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية في بلدة بيت إكسا، قضاء القدس.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعطبون مركبات بالقدس

مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في بيت إكسا

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما قامت عصابة من المستوطنين بإعطاب إطارات مركبات وخط شعارات عنصرية في القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة..

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وجدد المقدسيون دعواتهم لتكثيف الحشد إلى القدس والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية بالقدس

أعطب مستوطنون فجر اليوم الأربعاء، إطارات عدد من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية في بلدة بيت إكسا، قضاء القدس.

وأفاد رئيس بلدية بيت أكسا مراد زايد، بأن مستوطنين اقتحموا وسط البلدة فجرا، وأعطبوا إطارات 4 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية تدعو إلى طرد الفلسطينيين.

وأوضح، أنها ليست المرة الأولى التي يخط فيها المستوطنون شعارات عنصرية في البلدة، حيث اعتدوا قبل أيام وخلال الأشهر الماضية على حي البرج في بيت إكسا الذي توسعت مستوطنة "راموت" على حساب أراضيه، وأصبح محاصرا من جميع الجهات ومعزولا عن القرية بالكامل.

يذكر، أن بيت إكسا لها مدخل وحيد مقام عليه حاجز دائم لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يتعمد التنكيل بأهالي البلدة بشكل مستمر، ويعرقل دخول أي شخص من خارجها إلا وفق شروط مشددة.

ويقطن البلدة المحاصرة بجدار الفصل العنصري قرابة 2500 مواطن، يعيشون في ظروف صعبة للغاية جراء الاغلاق المتواصل منذ 20 عاما.

التعليقات