22/02/2023 - 07:44

اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة والقدس، وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات، وسلمت بعض الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

مداهمات واقتحامات بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها تفتيش عشرات المنازل واعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما بلغ عن مواجهات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة والقدس، وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات، وسلمت بعض الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مؤمن قرعاوي عقب اقتحام منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم، كما اعتقلت القوات الشاب محمود أبو عيشة من المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد محمود زمرة، عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، والشاب محمد جبرائيل العمور من مدينة يطا قضاء الخليل.

ومن القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال طفلا من منطقة باب الساهرة في القدس القديمة، بحسب ما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

واقتحمت قوات الاحتلال القدس القديمة، واعتقلت الطفل ريان عتيق أثناء تواجده في منطقة باب الساهرة.

إلى ذلك، نفذ فلسطينيون، 13 عملا مقاوما في الضفة والقدس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أدت لوقوع إصابة في صفوف الاحتلال.

ووفقا لمركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فقد تم تسجيل عمليتي إطلاق نار، وعملية تصدي للمستوطنين، وتحطيم مركبتهم، واندلاع 9 نقاط مواجهة.

واندلعت مواجهات في كل من سلوان بالقدس، ومخيم جنين، ودير جرير برام الله، والمروج بقلقيلية وبرقة في نابلس، إلى جانب الدوحة وزعترة في بيت لحم، وبيت أمر بالخليل.

التعليقات