21/02/2023 - 11:02

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالقدس

أفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد، وسط استفزاز للفلسطينيين، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالقدس

مداهمات واقتحامات في بلدات القدس (Getty Images)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي نفذت حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالقدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد، وسط استفزاز للفلسطينيين، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وجدد المقدسيون دعواتهم لتكثيف الحشد في القدس والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

الاحتلال يعتقل 5 مقدسيين

اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 5 مقدسيين، بينهم فتى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت فجرا، بلدة الطور، وانتشرت في عدة شوارع ومفارق، ثم داهمت عدة منازل.

وأوضح محامي المركز محمد محمود، أن القوات اعتقلت الفتية هادي أبو الهوى، ومحمود أبو الهوى، وعمر الصياد من البلدة.

واستدعت مخابرات الاحتلال الفتى محمد خويص للتحقيق، بعد اقتحام منزله لاعتقاله، إلا أنه لم يكن يتواجد في منزله فسلمت العائلة استدعاء تحقيق لمركز "شرطة غرف 4".

وفي سياق متصل، أفاد المركز بأن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي حمدي دياب من مخيم شعفاط.

ومساء الإثنين، اعتقلت شرطة الاحتلال الطفلين عبد الله جرادات وآدم بشارة من بلدة بيت حنينا شمالي القدس.

وأفرجت عن الفتى فارس سعيد سرحان، من حي الثوري ببلدة سلوان، بشرط الحبس المنزلي ليوم الخميس المقبل، وكفالة مالية بقيمة 1000 شيكل وكفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شيكل، فيما مددت اعتقال الشاب أحمد طروه، من حي أبو تاية ليوم الخميس.

التعليقات