حكومة إسرائيل تقرر إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

نتنياهو ويعلون دفعا لإقامة المستوطنة الجديدة بزعم أنها تأتي في إطار رد الفعل على مقتل المستوطنين* بحسب المخطط فإنه سيتم بناء الوحدات السكنية في هذه المستوطنة وتخلق تواصلا جغرافيا مع مستوطنات أخرى في "غوش عتصيون"

حكومة إسرائيل تقرر إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

أصدر وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، المسؤول عن إدارة شؤون الضفة الغربية المحتلة، تعليمات إلى مسؤولين في وزارته بدفع مخطط لإقامة مستوطنة جديدة في جنوب الضفة الغربية تشمل مئات الوحدات السكنية.

وذكرت تقارير إعلامية، مساء اليوم الأربعاء، أن تعليمات يعلون جاءت في أعقاب اقتراح طرحه هو ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون السيساية والأمنية (الكابينيت) اليوم وأمس وأمس الأول.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية فإن نتنياهو ويعلون زعما أن دفع مخطط إقامة المستوطنة الجديدة يأتي في إطار ردود فعل إسرائيل على مقتل المستوطنين الثلاثة.

وستقام المستوطنة الجديدة في موقع بالقرب من كتلة "غوش عتصيون" الاستيطانية ومن شأن إقامتها أن يؤدي إلى تواصل جغرافي مع مستوطنات أخرى، بينها "ألون شفوت" و"بيتار عيليت".

لكن التقارير الإسرائيلية أشارت إلى أنه تم التمهيد لمخطط إقامة المستوطنة الجديدة قبل 3 شهور عندما أعلنت دولة الاحتلال عن مصادرة 980 دونما والإعلان عنها أنها "أراضي دولة".

التعليقات