الولايات المتحدة تندد بقرار إسرائيل مصادرة أراض بالضفة وتطالب بإلغائه

مصدر أميركي: الإعلان الإسرائيلي، مثلما هي الإعلانات السابقة حول بناء المستوطنات، تمس بالهدف المعلن من جانب إسرائيل بأنها تتطلع إلى حل الدولتين

الولايات المتحدة تندد بقرار إسرائيل مصادرة أراض بالضفة وتطالب بإلغائه

مزارع فلسطيني وفي الخلفية إحدى مستوطنات "غوش عتصيون" (رويترز)

نددت الولايات المتحدة، الليلة الماضية (الاثنين)، بقرار إسرائيل مصادرة نحو 4 آلاف دونم في الضفة الغربية وطالبت حكومة إسرائيل بإلغاء هذا القرار مشددة على أنه "يمس بجهود تحقيق السلام".

وقال مصدر رسمي أميركي لوكالة رويترز "لقد أوضحنا أننا نعارض أعمال بناء في المستوطنات. والإعلان الإسرائيلي (عن مصادرة الأراضي الفلسطينية)، مثلما هي الإعلانات السابقة حول بناء المستوطنات، تمس بالهدف المعلن من جانب إسرائيل بأنها تتطلع إلى حل الدولتين".

وأضاف المصدر الأميركي "أننا نطالب حكومة إسرائيل بالتراجع عن القرار".

وأعلنت  سلطات الاحتلال  أمس، الأحد، عن نيتها مصادرة أربعة آلاف دونم من أراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين بعد أيام على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "بناء على تعليمات من القيادة السياسية تم إعلان أربعة آلاف دونم في (مستوطنة) "جفاعوت" أراضي تابعة للدولة"، مشيرا أن "الأطراف المعنية لديها 45 يوما للاستئناف".

وقال الجيش ان هذا القرار يأتي كجزء من القرارات السياسية التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثة شبان إسرائيليين في المنطقة ذاتها في حزيران(يونيو) الماضي في المنطقة قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس
 

التعليقات