الفلسطينوين يطالبون بضغط دولي لالزام اسرائيل على انهاء القضايا العالقة

السلطة تحذر من قيام اسرائيل بتكثيف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، وتقول ان نقل المستوطنين من غزة الى الضفة الغربية يخرق خارطة الطريق

الفلسطينوين يطالبون بضغط دولي لالزام اسرائيل على انهاء القضايا العالقة
اكدت السلطة الفلسطينية، اليوم الاحد، ضرورة التدخل الدولي العاجل من اجل الضغط علي اسرائيل لانهاء القضايا العالقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي خاصة فيما يتعلق بقضية المعابر التي ترفض اسرائبل حتي اللحظة اعطاء اجابات واضحة عليها للطرف الفلسطيني .

وقال سمير حليلة امين عام مجلس الوزراء " ان قضية المعابر لا زالت تراوح مكانها مشيرا الى ضرورة تدخل دولى في هذه القضية وعدم الاقتصار على التنسيق الفلسطيني الاسرائيلي، معربا عن امله بحدوث نقلة نوعية في هذه القضية .

من جهة اخرى عبر حليلة عن قلق السلطة الفلسطينية من تسارع وتيرة الاستيطان فى لضفة الغربية والقدس ونقل المستوطنين من غزة الى الضفة الغربية، موضحا ان هذا من شانه ان يسرع في عملية خرق كل الاسس التي تقوم عليها خطة الطريق .

واضاف فى تصريحات اذاعية ان ما تقوم به اسرائيل يضطرنا الى الاسراع فى طرح قضايا الحل النهائى والاسراع الى التحول فى رحلة ما بعد الانسحاب الاسرائيلي والدخول فى خطة الطريق وتنفيذ الالتزامات الدولية المفروضة حتي نصل الى المفاوضات بشكل سريع .

واشار الى ان اسرائيل لا يعنيها خطة طريق ولا عملية سلام بل هى تحاول خلق وقائع علي الارض من اجل المماطلة فى تنفيذ أي خطوات سياسية اخرى.

علي صعيد آخر اعلن حليلة ان خافيير سولانة منسق السياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبى سيزور غزة فى الثامن والعشرين من سبتمبر المقبل وذلك فى اول زيارة لمسؤول اوروبى الى غزة بعد الانسحاب .

التعليقات