الناصرة: تهديد حاضنات بالفصل وتهديد موظفين بالانتقام على خلفية دعمهن لحنين زعبي

موظفو بلدية: يهددوننا بسحب لقمة العيش * القائمة الاهلية تقوم بتحضير شكوى ضد مسؤولين كبار في البلدية إلى لجنة الانتخابات * عقوبة بالسجن لكل من يحاول أن يؤثر على الناخب باختيار مرشح

الناصرة: تهديد حاضنات بالفصل وتهديد موظفين بالانتقام على خلفية دعمهن لحنين زعبي

* الناصرة: تهديد حاضنات بالفصل وتهديد موظفين بالانتقام على خلفية دعمهن لحنين زعبي

* موظفو بلدية: يهددوننا بسحب لقمة العيش

* القائمة الاهلية تقوم بتحضير شكوى ضد مسؤولين كبار في البلدية الى لجنة الانتخابات

* عقوبة بالسجن لكل من يحاول ان يؤثر على الناخب بإختيار مرشح


أكد بيان صادر عن الحملة الإعلامية للقائمة الأهلية والمرشحة لرئاسة بلدية الناصرة النائبة حنين زعبي أنه الأيام الأخيرة وصلت عدة شكاوى من مواطنين، منهم موظفو بلدية، إلى مسؤولين كبار في بلدية الناصرة على خلفية دعمهم للنائبة حنين زعبي لرئاسة بلدية الناصرة. وقام مسؤولون في البلدية بالاتصال بموظفي البلدية وتهديدهم بطردهم من عملهم، كما قام نفس المسؤولون بإنذار مواطنين بأنهم سيتعرضون لانتقام، إذا لم يصوتوا كما يروق للفئة المتسلطة على البلدية.

وأفاد بيان صادر عن الحملة الإعلامية أن حاضنات ومعلمات مدارس تلقين تحذيرات من مسؤولين في البلدية، لأنهم شاركن في اجتماعات نسائية لحنين زعبي. وشملت التحذيرات تهديداًت بالفصل من العمل بعد الانتخابات، إذا لم يتوقفن عن دعم حنين زعبي.

واعتبرت الحملة الإعلامية للقائمة الأهلية وحنين زعبي أن التهديد بسحب لقمة العيش هي أسوا خرق لحق الإنسان في حرية الرأي وحرية التصويت، وهي انتهاك صارخ لقوانين العمل وقوانين حقوق الإنسان، وفيه كتم صوت كل من يختلف مع الإدارة الحالية للبلدية.

وأكدت الحملة أن "القانون يتعامل بيد من حديد مع خروقات كهذه، ووفقا للقانون تصل العقوبة إلى خمس سنوات سجن لكل من يحاول أن يهدد بالفصل من العمل على خلفية موقف من الانتخابات".

وأضافت الحملة أن: "المادة 88 من قانون السلطات المحلية (انتخابات) تُجرم كل من يؤثر على عامل بفصله على خلفية دعمة لمرشح معيين".

وختمت الحملة الاعلامية للقائمة الأهلية بيانها بالقول: لن نسمح بانتهاكات وقحة وسافرة لحق الرأي في الناصرة، وكل تهديد أو اعتداء على حقوق موظف بسبب دعمه لحنين زعبي، سوف يعالج سريعا وسوف نضع جهودنا لملاحقة ومعاقبة الجناة".

التعليقات