15/03/2017 - 18:24

الإمارات تحبس صحافيا أردنيا 3 سنوات بسبب تعليق على "فيسبوك"

حكمت محكمة في أبو ظبي، اليوم الأربعاء، بسجن صحافي أردني ثلاث سنوات، وذلك بسبب تعليقات كان قد نشرها على فيسبوك، واعتبرتها السلطة "مهينة" لرموز دولة الإمارات.

الإمارات تحبس صحافيا أردنيا 3 سنوات بسبب تعليق على "فيسبوك"

حكمت محكمة في أبو ظبي، اليوم الأربعاء، بسجن صحافي أردني ثلاث سنوات، وذلك بسبب تعليقات كان قد نشرها على فيسبوك، واعتبرتها السلطة 'مهينة' لرموز دولة الإمارات.

وقالت نقابة الصحافيين الأردنيين، إنّ الصحافي هو تيسير النجار، الذي أوقف في الإمارات عام 2015، وأثار توقيفه موجة من الانتقادات من منظمات حقوقية عديدة.

واكتفت وكالة الأنباء الإماراتية، بالإعلان أنّ حكمًا صدر بحق مواطن أردني، بالسجن ثلاث سنوات، ودفع غرامة قدرها 500 ألف درهم، وإبعاده ومصادرة الأجهزة المستخدمة، وإغلاق حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة 'إهانة رموز الدولة'.

وأوقف النجار عام 2015، ووجهت إليه تهمة انتهاك القانون المتعلق بالجرائم الإلكترونية، لانتقاده موقف عدة دول، منها الإمارات، من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 2014.

ومن جهته، قال نقيب الصحافيين الأردنيين، طارق المومني، إنّ النقابة التي عينت محاميًا للنجار، تأمل تبرئته في 'مرحلة الطعن بالقرار، أمام المحكمة الاتحادية العليا'.

التعليقات