اليمن: مقتل 16 من الحوثيين في قصف طائرات التحالف

اليمن: مقتل 16 من الحوثيين في قصف طائرات التحالف

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن مساء السبت، عن مقتل 16 حوثيًا جراء غارات شنّتها قوات التحالف على مواقع عسكرية بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقالت المقاومة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في باب المندب.

وفي سياق متصل، ذكرت المقاومة أن العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 في تعز،' أكد أن أفراد الجيش الوطني مسنودين برجال المقاومة لا زالوا في منطقة عقاقه وحدائق الصالح والمدخل الغربي للمدينة، نافيًا أنباء انسحاب المقاومة منها'.

اقرأ أيضا: الجيش اليمني ضم 4800 مقاتل من المقاومة الشعبية

وكانت وسائل إعلام محلية تابعة للحوثيين، تناقلت أنباء تشير إلى انسحاب المقاومة من تلك المواقع وسيطرة اللجان الشعبية 'الحوثية' عليها.

وواصل الحوثيون وقوات صالح اليوم قصفهم على الأحياء السكنية في مدينة تعز بشكل عنيف، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 14 آخرين حسبما افادت المقاومة.

وفي وقت سابق، هز انفجار عنيف، مساء شرق العاصمة صنعاء جراء انفجار سيارة مفخخة.

وقال سكان محليون إن سيارة مفخخة انفجرت في حي سعوان شرق العاصمة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

ولم يتبين ما إذا كان الانفجار قد خلف خسائر بشرية أم لا، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك العملية.

ومن الجدير ذكره أن السفارة الامريكية تقع في تلك المنطقة، ولم يؤكد بعد ما إن كانت السيارة المفخخة استهدفت موقع السفارة أم لا.

وكانت سيارات مفخخة وعبوات ناسفة انفجرت خلال الأشهر الماضية في العاصمة صنعاء، مستهدفة مساجد ومواقع للحوثيين، وتبنى تنظيم الدولية الإسلامية 'داعش' تلك العمليات التي خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.