صنعاء: 28 قتيلا بانفجارين استهدفا مسجداً و"داعش" يتبنى

صنعاء: 28 قتيلا بانفجارين استهدفا مسجداً و"داعش" يتبنى

وصل عدد ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا مسجد 'المؤيد' في منطقة الجراف، شمال العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم الاربعاء إلى 28 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة اليمنية إن حصيلة القتلى والجرحى كبيرة كون الانفجار الثاني وقع بينما كان عدد كبير من 'السكان' يقومون بإسعاف ضحايا الانفجار الأول.

وأشار المصدر إلى أن الحصيلة مرشحة للزيادة خلال الساعات القادمة نتيجة وجود إصابات 'حرجة' في صفوف الجرحى.

وكان انتحاري فجر حزاماً ناسفاً مساء اليوم داخل مسجد 'المؤيد' التابع لجماعة أنصار الله الحوثية في منطقة الجراف، أعقبه انفجار آخر بسيارة مفخخة وضعت خارج المسجد خلال عملية إنقاذ الضحايا.

وأعلن ـتنظيم 'داعش' مسؤوليته عن الانفجارين في صنعاء. وقال التنظيم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' إنه 'ضمن موجة العمليات العسكرية الأمنية ثأراً للمسلمين من الرافضة الحوثيين، قام قصي الصنعاني بالانغماس على تجمع للحوثة المشركين بحزامه الناسف داخل حسينية المؤيد في حي الجراف، وأعقبه تفجير سيارة مركونة عند تجمع الحوثة المسعفين بجوار الحسينية ما أوقع عشرات القتلى والجرحى'.

يشار إلى أن تنظيم 'ولاية صنعاء' تبنى العديد من العمليات التي استهدفت العديد من تجمعات ومساجد الحوثيين في العاصمة صنعاء خلال الفترة الماضية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018