صنعاء: مقتل 8 مدنيين بقصف استهدف مخازن أسلحة للحوثيين

صنعاء: مقتل 8 مدنيين بقصف استهدف مخازن أسلحة للحوثيين

وقعت انفجارات بمخازن الأسلحة مساء اليوم الخميس، في أحد المعسكرات الواقعة في قبضة الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا)، إن انفجارات ضخمة وقعت بمخازن الأسلحة في معسكر الحفا شرق العاصمة صنعاء بعد استهدافها بحوالي ست غارات جوية من قبل طيران التحالف العربي.

اقرأ أيضًا | اليمن: التحالف العربي يشن غارات عنيفة على تعز

وأشارت المصادر، إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان حيث تطايرت الصواريخ من المعسكر إلى المناطق المجاورة.

ومنذ صباح اليوم شن طيران التحالف عشرات الغارات على مواقع عسكرية مختلفة في صنعاء، وأكدت مصادر طبية سقوط قتلى وجرحى.

وفي غضون ذلك، قالت شركات شحن إن حركة نقل البضائع بحراً إلى اليمن تراجعت إلى حد التوقف التام بسبب تعطيل الشحنات الناتج عن عمليات التفتيش التي تجريها قطع بحرية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية وتحرم البلاد من النفط والمواد الغذائية التي تحتاجها بشدة وتحذر منظمات الإغاثة من خطر المجاعة.

وكان اليمن يستورد 90 في المئة من احتياجاته من المواد الغذائية وأغلبها عبر البحر.

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف غادرت الكثير من شركات الشحن اليمن في حين تواجه تلك التي لا تزال مستعدة لتسيير شحنات إلى هناك تأخيرات وعمليات تفتيش لا حصر لها من السفن الحربية التابعة للحلف التي تبحث عن أسلحة ربما ترسل إلى الحوثيين.

وأكد مسؤول في مرفأ الحديدة أن حركة السفن تراجعت بشكل ملحوظ جراء عمليات التفتيش. وأشار إلى أن عمليات الحلف العسكرية دمرت الرافعات التي تستخدم في إنزال البضائع على رصيف المرفأ وهو ما ساهم أيضا في تراجع أعداد السفن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018