اليمن: 37 قتيلا وقوات هادي تسيطر على منطقتين إستراتيجيتين

وتقع ذباب وباب المندب، وهي قرية صغيرة تحمل نفس اسم المضيق، على بعد 150 كيلومترا غرب عدن التي باتت مجددا عاصمة للحكومة اليمنية بعد عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إليها في وقت سابق هذا الشهر

اليمن: 37 قتيلا وقوات هادي تسيطر على منطقتين إستراتيجيتين

قتل 37 شخصا بينهم 22 من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح في مواجهات عنيفة اليوم الخميس بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في منطقتي ذباب وباب المندب المطلتين على المضيق الاستراتيجي بين البحر الأحمر وخليج عدن، بحسب مصادر عسكرية.

وذكرت المصادر أن القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي قد سيطرت بالكامل على المنطقتين الاستراتيجيتين وتتابعان التقدم شمالا باتجاه ميناء المخا الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وقال القائد العسكري الميداني الموالي للحكومة اليمنية في عدن عبد ربه المحولي إنه "نجحنا اليوم في السيطرة على ذباب وقرية باب المندب، بعد معارك عنيفة اندلعت في أعقاب وصول تعزيزات لنا من عدن".

وتقع ذباب وباب المندب، وهي قرية صغيرة تحمل نفس اسم المضيق، على بعد 150 كيلومترا غرب عدن التي باتت مجددا عاصمة للحكومة اليمنية بعد عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إليها في وقت سابق هذا الشهر.

وأكدت مصادر عسكرية أن تعزيزات عسكرية للجيش والمقاومة الشعبية الموالية لهادي والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتجهت من عدن إلى منطقتي ذباب وباب المندب لتحريرهما.

ويأتي ذلك بعد مخاوف من أن يحاول الحوثيون مجددا التقدم باتجاه مدن الجنوب بعد أن طردوا منها في الأشهر الأخيرة.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن اشتباكات اندلعت بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا قبل أن تفرض الأخيرة سيطرتها على المنطقتين.

التعليقات