الحوثيون يطلقون 5 طائرات ملغمة والسعودية تقصف مأرب

الحوثيون يطلقون 5 طائرات ملغمة والسعودية تقصف مأرب
تجدد الغارات على محافظة مأرب (أ.ب)

أطلقت جماعة الحوثي 5 طائرات مسيرة ملغمة صوب مناطق في السعودية، فيما جددت قوات التحالف قصف مأرب وشن سلسلة غارات على أهداف متعددة في المحافظة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

ووفقا لوسائل إعلام سعودية، دمر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن خمس طائرات مسيرة ملغمة أطلقتها جماعة الحوثي، فيما اتهمت جماعة الحوثي قوات التحالف باستهداف محافظة مأرب بـ18 غارة جوية

وأفاد موقع "المسيرة" التابع لجماعة الحوثي بأن تحالف السعودية جدد، يوم السبت، غاراته الجوية المكثفة على مناطق سيطرة الجماعة في محافظة مأرب.

وذكر الموقع أن طيران التحالف نفذ 14 غارة على مديرية صرواح غربي مأرب، وشن 4 غارات أخرى على مديريتي مدغل وماهلية شمال غربي وجنوب مأرب.

ويوم أمس نقل التلفزيون الرسمي السعودي عن التحالف قوله إنه، اعترض ودمر طائرتين مسيرتين ملغمتين أطلقهما الحوثيون باتجاه مدينتي خميس مشيط وجازان في جنوب السعودية.

وكانت مصادر يمنية أفادت بمقتل العشرات في معارك ضارية بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين في محافظة مأرب.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، يوم السبت، عن مصادر عسكرية حكومية تأكيدها أن هذه المعارك خلفت 90 قتيلا من الطرفين خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن القوات الحكومية والعشائر الموالية لها خسرت 32 من مقاتليها، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

إلى ذلك، يواصل الحوثيون زحفهم العسكري الذي أطلقوه أوائل شباط/فبراير الماضي في مسعى للسيطرة على مأرب.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص