مايرز: القينا 1500 قنبلة انشطارية على العراق

مايرز: القينا 1500 قنبلة انشطارية على العراق

أعلن رئيس أركان الجيوش الاميركية ريتشارد مايرز إن القوات الاميركية والبريطانية ألقت حوالي 1500 قنبلة انشطارية على العراق.وزعم خلال مؤتمر صحافي عقده مساء امس إن 26 فقط من هذه القنابل أصابت أهدافا تبعد 500 متر على الأقل من المناطق السكنية.. ولم يسجل - حسب قوله - إلا حادث واحد مؤسف سقط خلاله ضحايا مدنيون...!

واوضح مايرز إن هذه القنابل الانشطارية تستعمل ضد أهداف عسكرية مثل صواريخ ارض ارض ومنشات رادار أو مراكز اتصالات وطائرات ومدفعية وما إلى ذلك.

الى ذلك، قال وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أن طارق عزيز والقادة الأسرى الآخرين في الحكومة العراقية المنهارة يجرى استجوابهم على يد فرق مخابرات أمريكية ويمكن أن يواجهوا اتهامات جنائية.

وقال رامسفيلد إن طارق عزيز نائب رئيس الوزراء السابق الذي استسلم للقوات الأمريكية يوم الخميس إضافة إلى 11 على الأقل من 55 من قادة حكومة صدام حسين المطلوبين هم الآن في أيدي أمريكا.ولكنه استبعد إرسال أولئك أو أي أسرى عراقيين آخرين إلى سجن عسكري في خليج جوانتانامو في كوبا حيث يحتفظ البنتاجون بأكثر من 600 "معتقل" من حربه على " الإرهاب" غالبيتهم تم اعتقالهم في أفغانستان خلال الحرب الامريكية ضد القاعدة ونظام طالبان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018