بوتين: من المهم ان لا نبيع مواقف بلادنا بالمال على حساب مستقبل منظومة الامن العالمية

بوتين: من المهم ان لا نبيع مواقف بلادنا بالمال على حساب مستقبل منظومة الامن العالمية

حث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على ضرورة الاسراع في بلورة توجهات المجتمع الدولي ازاء قضية اعادة بناء العراق واقامة تعاون مشترك لتحقيق هذا الهدف.

وقال بوتين في تصريح صحفي ادلى به في ختام مباحثات عقدها مع نظيره الاوكراني، ليونيد كوتشما في شبه جزيرة القرم ونقلته وكالة انباء " ريانوفوستي" ان بلاده لم تراهن خلال الازمة العراقية على اي طرف من الاطراف ولم تقف الى جانب المنتصرين او المهزومين .واضاف "ان من المهم ان لا نبيع مواقف بلادنا بالمال على حساب مستقبل منظومة الامن العالمية والبناء العالمي المستقبلي".

وقال " رغم اهمية الازمة العراقية والمال والنفط والقروض فان الاهم يتمثل في الرد على سؤال حول طبيعة العالم الذي نسعى الى اقامته وشكل الامن الدولي المقبل".

ولاحظ بوتين انه " اذا تم حل هذه المسالة المهمة بالنسبة للانسانية على اساس مبادىء الديمقراطية والمساواة ومراعاة المصالح المتبادلة لبعضنا بعضا فاننا سنتمكن من ايجاد حل للمسالة العراقية بسرعة".

الى ذلك، دعا الرئيس الروسي مجددا اليوم الى تسوية قضية الديون الروسية المستحقة على العراق في اطار نادي باريس للدول الدائنة" ، مشيرا الى ان " النظام العراقي لم يسدد من ديونه شيئا وكانت المناقشات في هذا الامر عابرة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018