مقتل 12 شخصا برصاص عصابة في المكسيك

مقتل 12 شخصا برصاص عصابة في المكسيك

قتل اثنا عشر شخصا برصاص عصابة وجرح اكثر من عشرة فجر اليوم السبت في سيوداد خواريز، اخطر المدن المكسيكية التي تشهد حروبا بين عصابات المخدرات، بحسب ما افادت الشرطة المحلية.

وقال شرطي محلي لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "لدينا حصيلة اولية من اثني عشر قتيلا واكثر من عشرة جرحى".

واضاف "الضحايا كانوا في الحديقة عندما وصل رجال ملثمون بلباس داكن ومدججون بالسلاح على متن سيارات رباعية الدفع وبداوا باطلاق النار على الجموع".

وبثت وسائل اعلام محلية صور جثث بالقرب من سيارات داخل المراب التابع لمكان وقوع الجريمة.

وافادت الشرطة نقلا عن شهود عيان ان اربع نساء على الاقل قتلن برصاص المهاجمين الذين نفذوا عمليتهم بالاسلوب نفسه الذي تتبعه عصابات المخدرات، كما ان فتاة في السابعة من عمرها هي من بين الجرحى.

واوردت وسائل الاعلام المحلية حصيلة اكبر، اذ تحدثت عن سقوط 15 قتيلا و18 جريحا من بين نحو ثلاثين شخصا اجتمعوا للمشاركة في احتفال قبل ان يتعرضوا للهجوم.

وتم تسجيل جرائم قتل عديدة من هذا النوع خلال الاشهر الاخيرة في شمال المسكيك على الحدود مع الولايات المتحدة، حيث تتبادل العصابات عمليات القتل للسيطرة على تجارة المخدرات وامداد السوق الاميركية، المستورد الاول عالميا للكوكايين.

وفي مجمل الاراضي المكسيكية، خلفت حرب العصابات المعروفة ب"حرب الكارتيلات" للسيطرة على تجارة المخدرات 28 الف قتيل في عهد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون الذي تسلم الحكم في كانون الاول/ديسمبر 2006، وذلك في عمليات تصفية حسابات ومواجهات مع قوات الامن.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص