إيران: اذا أقدمت إسرائيل على خطوة غبية فسيكون رد إيران سريعا وحازما ومدمرا..

إيران: اذا أقدمت إسرائيل على خطوة غبية فسيكون رد إيران سريعا وحازما ومدمرا..

قال متحدث باسم الخارجية الإيرانية يوم الأحد، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم أمس، إن إيران سترد بسرعة وحزم على أي تهديد إسرائيلي، وسيكون تأثيره مدمرا.

وقال محمد علي حسيني، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، في مؤتمر صحفي، بشأن ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة: "اذا أقدمت إسرائيل على مثل هذه الخطوة الغبية فسيكون رد إيران وحرسها الثوري سريعا وحازما ومدمرا.. وسيأتي بعد بضع ثوان."

وأشار محمد علي حسيني إلى أن البلاد تمضي قدما في توسيع برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي يقول الغرب وإسرائيلي انه يهدف لصنع رؤوس نووية. وتنفي طهران ذلك.

وجاء الموقف الإيراني ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت في لقاء مع صحيفتين أمريكيتين، قال فيهما : " إذا كانت هناك تسوية تمنع إيران من تطوير أسلحة نووية، سنؤيدها. ولكنني لا أعتقد أن الإيرانيين سيقبلون تسوية كتلك، إلا إذا كان لديهم سبب كاف للخشية من أبعاد عدم قبولهم. وبكلمات أخرى " على إيران أن تبدأ تخاف" وحين سُئل هل يعني ذلك أنه يجب العمل عسكريا ضد إيران، قال أولمرت " أعتقد أن كلامي كان واضحا بشكل كاف". وسألته الصحيفة: هل في حالة امتناع المجتمع الدولي عن العمل العسكري ضد إيران هل ستبادر إسرائيل لذلك؟ فأجاب : أقترح أن لا نتباحث في الإمكانيات التي أمام إسرائيل ".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018