بوش يصل إلى الاردن ويؤجل لقاءه مع المالكي ورايس تصل غدا إلى إسرائيل

بوش يصل إلى الاردن ويؤجل لقاءه مع المالكي ورايس تصل غدا إلى إسرائيل

وصل الرئيس الأمريكي، جورج بوش إلى عمان مساء اليوم، وقد أعلن البيت الأبيض عن تأجيل لقاء بوش مع المالكي الذي كان من المفترض أن يتم مساء اليوم، إلى يوم غد، دون ذكر الأسباب.

قالت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، مساء اليوم، أن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس ستصل ظهر غد إلى إسرائيل لإجراء محادثات سياسية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية، تسيبي ليفني. وستلتقي رايس غدا مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وقدرت مصادر إسرائيلية أن زيارة رايس التي لم تكن مخططة إلى إسرائيل جاءت في أعقاب اتفاق وقف إطلاق النار وخطاب أولمرت الأخير الذي عبر عن استعداده لتقديم "تنازلات مؤلمة" رغم أنها لا ترقى للحد الأدنى من مطالب الفلسطينيين.

وقد أجرت رايس اتصالا هاتفيا مع أولمرت بعد خطابه في "سديه بوكير". والتقى مبعوث الإدارة الأمريكية، إليوت إيبرامز، يوم أمس، مع أولمرت، ومن أجل الإعداد للزيارة. وقد عبرت أوساط سياسية إسرائيلية عن رضاها مما نقله إيبرامز أنه تلقى وعدا من رؤساء الاتحاد الأوروبي بدعم كل مبادرة سياسية يتم التشاور عليها مع الولايات المتحدة. موضحين أن الخطة الفرنسية الاسبانية الإيطالية لن تقدم دون موافقة الولايات المتحدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018