بوش يطالب سورية بممارسة تأثيرها على حزب الله ليوقف هجماته..!!

بوش يطالب سورية بممارسة تأثيرها على حزب الله ليوقف هجماته..!!

في اجتماعه في بطرسبورغ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجه الرئيس الأمريكي جورج بوش الإتهام لحزب الله بأنه المسؤول عن" الأزمة العنيفة".

يأتي ذلك بعد اجتماعهما التمهيدي الذي يسبق قمة الدول الصناعية الثمانية في المدينة.

كما جاء أن بوش طالب سورية بممارسة تأثيرها على حزب الله من أجل وقف شن الهجمات على إسرائيل!

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الروسي، قال:" الحل الأفضل لوقف العنف هو أن يلقي حزب الله السلاح ويوقف شن الهجمات. ولذلك أطالب سورية بممارسة تأثيرها على حزب الله"!

من جهته قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في المؤتمر الصحفي المشترك في سانت بطرسبورغ، إن روسيا غير معنية بديمقراطية مثل ديمقراطية العراق!

وكان بوش يتحدث لحظتئذ عن رغبته في نشر مؤسسات الديمقراطية في أرجاء العالم، وكان يعطي مثالاً لذلك حرية الصحافة والأديان في العراق!

وفي سياق متصل، قال رئيس "يسرائيل بيتينو"، اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان:" إذا اضطررنا للعمل إزاء الرئيس السوري سنعمل. بدون مناورات بهلوانية في الهواء"!

وواصل ليبرمان تصريحاته المتعجرفة بالقول:" على دمشق أن تدرك أنها ستدفع ثمناً قاسياً"!!

وجاءت أقوال ليبرمان هذه أثناء جولة قام بها في الشمال.

وفي سياق حديث يفترض أنه يأتي للتخفيف من حالة الخوف التي يعيشها السكان في الشمال، وفي أعقاب الهروب الجماعي الذي تشهده بلدات الشمال باتجاه المركز، قال:" الحملة العسكرية في الجنوب تتواصل منذ 20 يوماً، ولا يزال الجندي أسيراً، بينما يتواصل سقوط القسام. والحملة في الشمال تتواصل منذ أربعة أيام ونحن لا نزال نتكبد خسائر بشرية"!


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018