تحالف زعماء كنائس امريكية يطالب بارغام اسرائيل على احترام لاهاي

ويطالب الادارة الاميركية تأييد قرار محكمة العدل الدولية الاستشاري الرافض لجدار الفصل العنصري الذي تبنيه اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة

تحالف زعماء كنائس امريكية يطالب بارغام اسرائيل على احترام لاهاي
طالب تحالف زعماء كنائس أميركية الادارة الاميركية تأييد قرار محكمة العدل الدولية الاستشاري الرافض لجدار الفصل العنصري الذي تبنيه اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا القس، دنيس فرادو مدير المكتب الدولي لكنيسة اللوثران في الامم المتحدة الدول الاعضاء في المنظمة الدولية الى ضرورة العمل على احترام قرار محكمة العدل الدولية الاستشاري " لان هذا أمر يتحلى بأهمية مبدئية ذات خصوصية لدى جميع الاطراف الساعية الى وضع نهاية للصراع في الشرق الاوسط " مؤكدا ضرورة احلال السلام في المنطقة وتوفير العدل فيها.

وتأتى مناشدة التحالف المسمى " كنائس من أجل سلام شرق أوسطي " ومقره واشنطن في اطار الجهود المشتركة التي يبذلونها مع كنائس منطقة الشرق الاوسط لحث الحكومة الاميركية على التدخل لارغام اسرائيل على وقف بناء جدار الفصل العنصري.

ويضم تحالف الكنائس المذكور كلا من المذاهب البروتستانتية والفرنسيسكانية والانطاكية والارثوذكسية والكاثوليكية وكنائس الاخوة والابسكوبال والانجيلية والخدمات العالمية والكنيسة التوحيدية وغيرها من الكنائس المتعددة الكبرى في الولايات المتحدة الامريكية.

التعليقات