حصيلة قتلى الأمريكيين في العراق 2699 جنديا، حسب التقارير الأمريكية

حصيلة قتلى الأمريكيين في العراق 2699 جنديا، حسب التقارير الأمريكية

ارتفع عدد قتلى جنود الاحتلال الأمريكيين في العراق، من مختلف الوحدات العسكرية إلى ما لا يقل عن 2699 قتيلاً حسب التقارير الأمريكية، وذلك منذ بداية العدوان العسكري على العراق في شهر مارس/آذار عام 2003، وحتى الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول الحالي.

وقد لقي ما لا يقل عن 2150 جنديا أمريكياً مصرعهم بعد الإعلان رسمياً عن انتهاء العمليات العسكرية، بحسب ما أفادت الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية.

وكانت السفارة الأمريكية في العراق قد أعلنت السبت مقتل من قالت أنه "متعاقد أمريكي" في هجوم صاروخي نفذته المقاومة العراقية على مناطق تواجد قوات الاحتلال في مدينة البصرة في جنوب البلاد.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية أنه تم التعرف على أشلاء جثة الجندي الأمريكي الذي فقد إثر هجوم استشهادي أسفر أيضاً عن مقتل جنديين آخرين من جنود الاحتلال في بغداد.

وسابقاً، أعلن جيش الاحتلال أن أحد جنوده قتل الخميس، بعد انفجار لغم أرضي في المركبة التي كان يستقلها في أحد الشوارع بغرب العاصمة العراقية بغداد.

وتشير المصادر العراقية إلى أن عدد جنود الاحتلال الأمريكي القتلى في العراق هو أكثر بكثير من العدد الذي تعلن عنه قوات الاحتلال، وأن من تعلن عنهم هم فقط قتلى قوات الاحتلال النظامية بينما قتلى الأجهزة الأمنية الأخرى والشركات الأمنية والاستخبارات لا تعلن عنهم. ولا يشمل العدد بطبيعة الحال قتلى جنود الدول الأخرى التي تساند الولايات المتحدة في احتلالها للعراق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018