شارون يدعو الاوروبيين الى التمثل بايطاليا وعزل عرفات

شارون يدعو الاوروبيين الى التمثل بايطاليا وعزل عرفات

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الدول الاوروبية الى ان تحذو حذو ايطاليا وتقوم بعزل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وقال شارون في حديث لصحيفة "كوريري دي لا سيرا" الايطالية اليوم الجمعة "على الاتحاد الاوروبي ان يعي انه من خلال رفض منح التمويل لعرفات وعبر دعمه ابو مازن (رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس) يمكن الحصول على نتائج".

وشدد شارون على ان "ايطاليا التي نقيم معها علاقات ممتازة فهمت ذلك. وبرلوسكوني عندما اتى الى اسرائيل لم يلتق عرفات". واضاف "اما الدول الاخرى فتتصرف بطريقة مختلفة: فهي ترسل اليه مسؤوليها وتوجه اليه رسائل. انه خطأ فادح".

وتابع قائلا "اريد الطلب من الدول الاوروبية ان تتبع المثال الايطالي" مشددا على ان تصريحاته موجهة الى "الغالبية العظمى من الدول" الاوروبية.

ويقوم رئيس الوزراء الاسرائيلي اعتبارا من الاحد المقبل بزيارة رسمية للندن التي ينتقل منها الى النروج. واوضح شارون "ازور اوروبا للحصول على دعم ولاطالب بموقف اكثر توازنا في الشرق الاوسط لكي تتم المساعدة فعلا على احلال السلام".وتتولى ايطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي منذ الاول من تموز (يوليو) الحالي.

وتعرض برلوسكوني لانتقادات شركائه الاوروبيين بعدما رفض لقاء عرفات خلال زيارته للشرق الاوسط. وقد رفض رئيس الوزراء الفلسطيني لقاء برلوسكوني خلال هذه الزيارة بسبب رفضه لقاء عرفات.