صحيفة: الامم المتحدة سلمت سورية واسرائيل مقترحات مفصلة لتجديد المفاوضات

صحيفة: الامم المتحدة سلمت سورية واسرائيل مقترحات مفصلة لتجديد المفاوضات

قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم السبت، ان اسرائيل ترفض مقترحات الامم المتحدة بخصوص تجديد المفاوضات مع سورية. وتذرعت اسرائيل في رفضها زاعمة انها ترفض وساطة فرنسا في المفاوضات مع اية جهة عربية!

وذكر صحيفة "فايننشال تايمز" الامريكية، في عددها الصادر اليوم السبت، ان الامم المتحدة سلمت سورية واسرائيل مقترحات مفصلة لتجديد المفاوضات فيما بينهما.

وقالت الصحيفة، التي استندت الى مصادر دبلوماسية غربية، ان هذه المقترحات هي جزء من جهود سرية لتجديد المفاوضات بين الدولتين، والتي كانت توقفت قبل اكثر من ثلاث سنوات.

واقترحت الامم المتحدة ان تشرف الولايات المتحدة على المباحثات بسبب علاقاتها المتينة مع اسرائيل، وكذلك فرنسا بسبب علاقاتها مع سورية. واشار الدبلوماسيون الى وجود عراقيل كثيرة امام تجديد المفاوضات.

ويذكر ان نائب الرئيس السوري، عبد الحليم خدام، كان قد صادق هذا الاسبوع على ان سورية ابلغت اسرائيل، بواسطة تركيا، بانها مستعدة لتجديد المحادثات معها. واوضح خدام ان سورية مستعدة لتجديد المفاوضات مع اسرائيل من النقطة التي توقفت عندها. واقر وزير الخارجية التركي، عبدالله غول، ان تركيا ابلغت اسرائيل والولايات المتحدة بالمواقف السورية وسلمتهما وثائق اخرى متعلقة.