لبنان ترفض السماح لعضو الكنيست مجلي وهبي بالدخول إلى أراضيها..

لبنان ترفض السماح لعضو الكنيست مجلي وهبي بالدخول إلى أراضيها..

رفضت لبنان السماح لعضو الكنيست مجلي وهبي الدخول إلى أراضيها بمعية وفد من الإتحاد الأوروبي، كان من المقرر أن يزور لبنان من أجل تقدير الأضرار الناجمة عن الحرب، ما أدى إلى إلغاء الزيارة.

وجاء أن وفد الإتحاد الأوروبي ألغى زيارته إلى لبنان، وذلك بسبب رفض الأخيرة السماح لمجلي وهبي من حزب "كديما" الدخول بمعية الوفد.

ونقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر في الإتحاد الأوروبي أن أعضاء الوفد لم يتفقوا على رأي واحد حول القرار بزيارة لبنان بدونه، وبالنتيجة فقد ألغيت الزيارة.

كما جاء أن الوفد الذي يشارك فيه برلمانيون من دول أوروبا والشرق الأوسط، كان من المقرر أن يسافر إلى لبنان من قبل برنامج الإتحاد الأوروبي "يوروميد" لزيادة الشراكة بين أوروبا ودول حوض البحر التوسط. وكان من المفروض أن يقوم أعضاء الوفد بتقدير أضرار الحرب في لبنان، إلا أن عضو الكنيست، مجلي وهبي، وهو ضابط في الإحتياط ويشغل منصب نائب رئيس الكنيست، طلب الإنضمام إلى الوفد، ما أدى في النهاية إلى إلغاء الزيارة.

وادعى وهبي من جهته أن المشاركة في فعاليات توثيق العلاقات بين أوروبا ودول الشرق الأوسط مفتوحة لكافة دول أوروبا والشرق الأوسط. إلا أن إصرار بعض أعضاء الوفد على التمسك بالموقف الإسرائيلي أدى إلى إلغاء الزيارة، نظراً لرفض لبنان السماح له بدخول أراضيها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018