فنزويلا: تشافيز يعاني التهابا رئويا شديدا

فنزويلا: تشافيز يعاني التهابا رئويا شديدا

قالت الحكومة الفنزويلية يوم أمس، الخميس، إن الرئيس هوجو تشافيز مازال يعاني التهابا رئويا شديدا يعيقه في التنفس بعد جراحة السرطان التي أجريت له في 11 كانون الأول/ديسمبر.

وقال وزير الإعلام ارنستو فيلجاس وهو يقرأ أحدث بيان رسمي بشان حالة الرئيس الفنزويلي الذي يرقد في مستشفى في كوبا إن "القائد تشافيز يواجه مضاعفات ناتجة عن التهاب رئوي شديد.

وأضاف البيان، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل، إن "هذا الالتهاب تسبب في قصور في التنفس يتطلب من القائد تشافيز أن يتقيد بشكل صارم بالعلاح الطبي".

تجدر الإشارة إلى أن تشافيز (58 عاما) الذي لم يظهر أمام الجمهور منذ 3 أسابيع، قد أجرى 4 عمليات جراحية خلال 18 شهرا لإزالة ورم سرطاني. وأشارت تقارير فنزويلية إلى حصول نزيف فجائي لتشافيز قبل أن يتم تشخيص وجود الالتهاب الرئوي.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "تيليغراف" البريطانية نقلت عن طبيب فنزويلي، يدعي أنه حصل على معلومات داخلية من الطاقم الطبي لتشافيز، قوله إن الأخير يعيش أيامه الأخيرة، وأنه يعاني من الهزال لدرجة يصعب تشخيصه.

وأضاف الطبيب نفسه في مقابلة مع إذاعة كولومبية إن "العملية الجراحية التي أجريت لتشافيز فشلت فشلا ذريعا، وأن الرئيس يواجه قصورا في الكلى والتهابا رئويا، وأن المشكلة الكبرى التي يواجهها هي ضعف جهاز المناعة".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018