الحرب على غزة: إطلاق قذائف صاروخيّة صوب أسدود ومقتل جنديين إسرائيليين إضافيين

تتوالى التحذيرات الدولية من تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية برية في رفح المكتظة بالنازحين، بينما رفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية رفح، في وقت تتجه فيه الأنظار لما ستفضي إليه مفاوضات وقف إطلاق النار التي تستضيفها القاهرة.

الحرب على غزة: إطلاق قذائف صاروخيّة صوب أسدود ومقتل جنديين إسرائيليين إضافيين

(Getty Images)

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، الإثنين، باستهداف أسدود بقذائف صاروخية أُطلقت من غزة، للمرة الأولى منذ شهر، فيما لم يتمّ تفعيل صافرات الإنذار في المدينة، لأن القذائف سقطت في البحر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 34,488 والجرحى إلى 77,643 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأقرّ الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، بمقتل جنديين، وإصابة آخر بجراح خطيرة "في معركة وسط قطاع غزة"، لترتفع بذلك الحصيلة المُعلَنة قتلاه من الجنود والضباط، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ إلى 608.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 34 شخصا و68 مصابا، بحسب ما أفادت وزارة الصحة، وذلك بعد 206 أيام على الحرب الإسرائيلية على غزة، وسط سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مدينة رفح وخانيونس، وقصف للمدفعية الإسرائيلية تركز في وسط وجنوب القطاع.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك واشتباكات عنيفة في أكثر من محور في قطاع غزة، كان أبرزها في محور "نتساريم"، الذي تم قصفة برشقة صاروخية مكثفة استهدفت مقرات وتجمعات ميدانية للقوات المتوغلة.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات