بلغاريا تسلم لبنان نتائج التحقيق في تفجير بوجارس وتطالب بالتعاون

بلغاريا تسلم لبنان نتائج التحقيق في تفجير بوجارس وتطالب بالتعاون

 

سلم القائم بأعمال السفير البلغاري في لبنان، نتائج التحقيق الذي قامت به بلاده حول التفجير الذي وقع في مدينة بورجاس، إلى وزير الخارجية اللبناني، وطالبه بتعاون بلاده الكامل مع بلغاريا.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، فقد تم تسليم نتائج التحقيق في العملية التفجيرية التي وقع ضحيتها خمسة إسرائيليين في مدينة بورجاس، العام الماضي، والذي اتهم بشكل واضح حزب الله اللبناني بتنفيذه، ومن المتوقع أن تطلب بلغاريا من لبنان تسليمها عنصرين من عناصر حزب الله متهمين بالوقوف خلف هذه العملية .

التقرير البلغاري: تورط ثلاثة من عناصر حزب الله في العملية

وبحسب التحقيق البلغاري، فإن ثلاثة عناصر لحزب الله متورطين في هذه العملية، أحدهم يحمل جواز سفر أسترالي، وآخر يحمل جواز سفر كندي، وقد تواجدا في لبنان بين سنوات 2006 حتى 2010.

وطلبت بلغاريا من وزير خارجية لبنان التعاون الكامل في هذا الملف بعد تسليمه نتائج التحقيق ولوائح الاتهام .

حزب الله نفى، والمعارضة البلغارية شككت

وكان حزب الله قد نفى بشكل قاطع أن تكون له أي علاقة بهذا التفجير، معتبرا إياه محاولة لتشويه صورة حزب الله عالميا، من إسرائيل وحلفائها، بعد أن فشلت في النيل منه خلال المواجهات العسكرية المختلفة.

وشككت أطراف في المعارضة البلغارية بنتائج التحقيق، واتهمت الحكومة بخضوعها لضغوطات إسرائيلية وأمريكية، وادعت أن التحقيق غير مكتمل الأركان، وبالتالي لا يجوز توجيه اتهام بحسب ما ورد فيه من معطيات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018