CBS تحتقر ضحايا شابيل هيل: قُتلوا بسبب موقف سيارة

CBS تحتقر ضحايا شابيل هيل: قُتلوا بسبب موقف سيارة
ضحايا العملية الإرهابية

فعلتها قناة CBS الأميركية، بلغت القاع الإعلامي بسرعة بعد الجريمة العنصرية التي أدّت إلى مقتل ضيا بركات وزوجته يسر أبو صالحة وأختها رزان أبو صالحة، إذ في وقت كان مئات الآلاف يتظاهرون في الشارع إحياء لذكرى الضحايا ورفضاً للعنصرية والطائفية، كانت مذيعة برنامج INSIDE EDITION على قناة CBS، ديبورا نورفيل، تتحدّث عن 'معلومات تفيد بأن الجريمة حصلت بسبب خلاف على موقف للسيارة، ولذلك سنعطيكم نصائح لإيجاد مواقف مناسبة لسياراتكم'.
 

إذاً بعدما قرّر الإعلام الأميركي الاستفاقة من غيبوبته ومن تجاهله للجريمة البشعة التي حصلت في نورث كارولاينا، ها هي CBS تجد طريقتها لتسفيه الجريمة العنصرية: خلاف على موقف سيارات.

لكن بسرعة خارقة انتشر فيديو الحلقة على مواقع التواصل، وانطلقت حملة تطالب القناة والبرنامج بالاعتذار عن تحقيرها للضحايا ولبشاعة الجريمة.

'حياة المسلمين مهمة، اعتذروا حالاً' كتبت مغردة أميركية تدعى كايلا، فيما بدا الغضب واضحاً على المغردين العرب والمسلمين في الولايات المتحدة، فطلب بعضهم بمقاطعة المحطة، فيما شارك آخرون رقم هاتف المحطة: 'اتصلوا واعترضوا، القناة تحتقر الموت، تحتقر موتنا، موت المسلمين وكل الأقليات ذوي الأصول الأفريقية، ذوي الأصول اللاتينية..'.

وحتى الساعة لم يصدر أي توضيح من المحطة، فيما تستمر الحملة الغاضبة على مواقع التواصل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية