فيديو: كيف قام الإرهابي هيكس بقتل المسلمين الثلاثة في تشابيل هيل

فيديو: كيف قام الإرهابي هيكس بقتل المسلمين الثلاثة في تشابيل هيل

نشر موقع أميركي اليوم السبت، فيديو تخيلي لكيفية قيام الإرهابي كريغ هيكس بقتل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان أبو صالحة بدم بارد، قبل أيام في منزلهما في مدينة تشابيل هيل الأميركية.

وبحسب الشريط، يأتي هيكس (46 عامًا) وهو من الأميركيين المتعصبين من خارج المنزل، يتأكد من حشو مسدسه بالرصاص قبل الدخول، ثم يجبر الضحايا الثلاث على الركوع على ركبتيهم تحت تهديد السلاح بعد اقتحامه المنزل، ثم يطلق النار على رؤوسهم بدم بارد ويسلم نفسه للشرطة.

وأثارت هذه الجريمة الكثير من الصخب والاستنكار في العالم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لكن غالبية وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية والعالمية لم تسلط عليها الضوء ولم تتناقلها سوى كخبر عابر، الأمر الذي أثار حفيظة الملايين وزاد غضبهم.

ويوم أمس الجمعة، أي بعد ثلاثة أيام من الجريمة، أصدر البيت الأبيض بيانًا يتطرق فيه لأول مرة للعملية الإرهابية قال فيه إنه يستنكر الجريمة ويعتبرها جريمة وحشية ومعادية للأديان، وأن هذه ليست هي القيم الحقيقية للولايات المتحدة، وأن الأميركيين كلهم عائلة واحدة.

وقال مكتب التحقيق الفيدرالي إنه سيواصل التحقيق لمعرفة كافة دوافع وتفاصيل الجريمة الوحشية، وأن خلفيتها لم تتضح له بعد، فيما يقبع القاتل الإرهابي في السجب بانتظار حكم مؤبد أو عقوبة الإعدام التي يرى الكثيرون ممن تظاهروا في جامعة نورث كارولينا أنه يستحقها.  

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية