نيويورك: إضاءة "إمباير ستايت" باللون الأخضر احتفالا بعيد الفطر

نيويورك: إضاءة "إمباير ستايت" باللون الأخضر احتفالا بعيد الفطر

أضيء مبنى امباير ستايت في نيويورك أمس الجمعة باللون الأخضر احتفالا بعيد الفطر في تقليد بدأ العمل به منذ سنوات عدة، كما أفاد متحدث باسم ناطحة السحاب.

وقال المتحدث باسم الصرح المعماري لوكالة فرانس برس أن الإنارة باللون الأخضر ستستمر لغاية الساعة الثانية فجرا، موعد إغلاق المبنى أمام الزوار والساعة التي تطفأ فيها أنواره يوميا.

وأضاف أن مبنى إمباير ستايت يحتفل بعيد الفطر "منذ سنوات عدة، هذه إنارة سنوية".

ويحتفل المبنى سنويا بالطريقة نفسها بعيدي الفصح والميلاد المسيحيين وعيد الأنوار اليهودي، ولكن بألوان مختلفة إذ أنه يضاء في عيد الفصح بالأصفر والأبيض وفي الميلاد بالأحمر والأخضر، في حين أنه يضاء في عيد الأنوار بالأبيض والأزرق.

كما أن المبنى يضاء بألوان أخرى في مناسبات أخرى غير دينية، كما جرى مثلا في 10 تموز/يوليو الجاري حين تلون بألوان العلم الأميركي حين فاز منتخب السيدات الأميركي في كرة القدم بكأس العالم.

وفي 28 حزيران/يونيو تزين المبنى بألوان قوس القزح احتفالا بيوم اعتزاز المثليين جنسيا، في حين انه تلون في 8 حزيران/يونيو بالأبيض والأزرق والبنفسجي احتفالا باليوم العالمي للمحيط.

أما في الأيام العادية فيضاء أعلى المبنى باللون الأبيض.

وناطحة السحاب هذه هي ملكية خاصة وتتلقى سنويا مئات الطلبات من حول العالم لإنارتها بألوان مختلفة احتفالا بمناسبات شتى، لكن إدارة المبنى لا تناقش علنا آلية اختيار المناسبات التي تقرر اعتمادها.

ولا يقبل المبنى أي طلب يتصل بحملات انتخابية أو شخصيات أو منظمات دينية أو مناسبات شخصية.