أوكرانيا: 8 قتلى في تجدد الاشتباكات في شرق البلاد

تصاعد القتال الذي اندلع في منتصف آب/أغسطس وأدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل، يثير المخاوف مجددا من اندلاع حرب شاملة في شرق أوكرانيا

أوكرانيا: 8 قتلى في تجدد الاشتباكات في شرق البلاد

أعلنت أوكرانيا والمتمردون الموالون لروسيا اليوم الخميس أن ثمانية أشخاص قتلوا في اشتباكات جديدة اندلعت رغم المحادثات الدائرة للتوصل إلى هدنة جديدة في شرق البلاد المضطرب.

وقال المتحدث باسم الحكومة اولكسندر موتوزيانيك إن سبعة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في القتال الذي تركز حول منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها المتمردون.

وصرح للصحافيين في كييف أنه "لأول مرة منذ عدة أيام يستأنف العدو استخدام صواريخ المدفعية".

وذكرت القيادة العسكرية لمنطقة دونيتسك أن قناصا أوكرانيا قتل امرأة كما تسبب قصف في إصابة 12 شخصا خلال ليل الأربعاء – الخميس الفائت.

وأثار تصاعد القتال الذي اندلع في منتصف آب/أغسطس وأدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل، المخاوف مجددا من اندلاع حرب شاملة في شرق أوكرانيا.

وتتولى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا رعاية محادثات بين الأطراف المتحاربة وروسيا تهدف إلى حل جميع النزاعات السياسية ووقف القتال بنهاية العام.

وتقدر الأمم المتحدة أن النزاع بين كييف والمتمردين أدى إلى مقتل أكثر من 6800 شخص منذ نيسان/أبريل 2014، كما أدى الى تشريد 1,4 مليون شخص على الأقل من منازلهم.

التعليقات