ايران وروسيا توقعان عدة اتفاقيات للتعاون العلمي والتقني

ايران وروسيا توقعان عدة اتفاقيات للتعاون العلمي والتقني

وقعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا اليوم الخميس عدة اتفاقيات للتعاون في المجالات العلمية والتقنية وتعزيز العلاقات التخصصية في هذا المجال.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه سيتم متابعة هذه الاتفاقيات وتنفيذها في إطار الاستراتيجية الشاملة للتعاون العلمي والتقني للبلدين. وتم التوقيع على الاتفاقيات في موسكو خلال مباحثات الطرفين الإيراني والروسي بحضور مساعد رئيس الجمهورية في الشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري والمسؤولين الروس.

وتشمل هذه الاتفاقيات وفقا لخارطة الطريق التي تم تنظيمها، التعاون الواسع في شتى مجالات التقنيات المتطورة مثل النانو والبيو تكنولوجي وعلوم الطيران والفضاء والخدمات الهندسية.

وأشار المسؤولون الروس خلال محادثاتهم مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية خلال الأيام الثلاثة الماضية، إلى ضرورة تطوير التعاون الشامل سيما في المجالات العلمية والتقنية وأعلنوا استعداد موسكو بهذا الشأن.

وعقدت الجلسة المشتركة الأولى للجنة العليا للتعاون العلمي والتقني بين إيران وروسيا في موسكو أمس الأربعاء برئاسة سورنا ستاري مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية ودمتري راجوزين مساعد رئيس الوزراء الروسي للشؤون الدفاعية.

ياتي ذلك بعد مرور يوم على قيام شركتين ايرانية وروسية بإبرام اتفاقية للتعاون في مجال صنع الأقمار الصناعية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018