2500 لاجئ يصلون ألمانيا اليوم وضغوطات على أستراليا لاستقبال المزيد

2500 لاجئ يصلون ألمانيا اليوم وضغوطات على أستراليا لاستقبال المزيد
ألمانيا ترحّب باللاجئين (أ ف ب)

قال مسؤول بولاية بافاريا الألمانية للصحافيين إنه من المتوقع وصول 2500 لاجئ لألمانيا، عن طريق النمسا بحلول ظهر اليوم الاثنين، بعد أن دخل ما يقدّر بنحو عشرين ألفا خلال مطلع الأسبوع.

وقال رئيس حكومة بافاريا العليا، كريستوف هيلنبراند، إن ثلاثة قطارات تحمل نحو 2100 لاجئ من المقرّر أن تصل ألمانيا خلال ساعات الظهيرة من سالزبورغ، بينما سيصل 400 بالقطار من العاصمة المجرية بودابست مباشرة في الصباح.

ولم يتضح إن كان الركاب في قطارات سالزبورغ سينزلون في ميونيخ أم سيواصلون رحلتهم بالقطار لولايات ألمانية أخرى.

وقال هيلنبراند إنه 'يجري التحقق من ذلك في الوقت الراهن'.

وقالت الشرطة الألمانية الاثنين إن خمسة أشخاص أصيبوا في حريق بمأوى للاجئين بعد أن اندلع الحريق في مأوى يستضيف أكثر من 80 شخصًا في بلدة روتنبرج بولاية بادن فورتمبرج الغربية.

وقال المتحدث باسم الشرطة جوزيف هوينز في بيان إن شخصين أصيبا بجروح في سيقانهما وهما يقفزان من نافذة للهروب من ألسنة اللهب بينما عولج ثلاثة من استنشاق الدخان.

ولم يتضح سبب الحريق على الفور ويجري التحقيق في الأمر.

اقرأ أيضًا| بريطانيا مستعدة لاستقبال 15 ألف لاجئ سوري

وفي المقابل، تعرض رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إلى ضغوط الاثنين لاستقبال المزيد من اللاجئين في سبيل تخفيف حدة أزمة وصول عشرات الآلاف منهم إلى أوروبا.

وأعلن أبوت أمس أن أستراليا ستخصّص المزيد من الأماكن ضمن حصّتها السنوية التي تبلغ 13750 لمن يهرّبون من العنف في سوريا، لكنها لا تعتزم زيادة الحصة في المجمل، الأمر الذي أثار انتقادات من مختلف الأطياف السياسية.

وقالت النمسا إنها تعتزم إنهاء إجراءات الطوارئ التي سمحت للآلاف الذين تقطعت بهم السبل في المجر بالدخول للنمسا وألمانيا والعودة تدريجيا إلى الوضع الطبيعي.

اقرأ أيضًا| إسرائيل ستبني جدارا على طول الحدود مع الأردن

ودعا حزب العمال المعارض في أستراليا اليوم الاثنين، لزيادة الحصة بواقع عشرة آلاف شخص كإجراء لمرة واحدة.

وقال زعيم المعارضة بيل شورتن للصحفيين إن 'حزب العمال يعتقد أنه ليس كافيا أن تقول حكومة السيد أبوت ببساطة إنها ستستقبل المزيد من اللاجئين لكن ضمن المستويات المحددة للاجئين الذين من المقرر أن تستضيفهم هذه البلاد.' وتابع قوله 'نقترح زيادة كبيرة لأن هذه أزمة كبيرة'.



2500 لاجئ يصلون ألمانيا اليوم وضغوطات على أستراليا لاستقبال المزيد

2500 لاجئ يصلون ألمانيا اليوم وضغوطات على أستراليا لاستقبال المزيد