تقرير: توافق أميركي صيني هام حول الأمن الالكتروني

تقرير: توافق أميركي صيني هام حول الأمن الالكتروني

اختتم مسؤولون أميركيون وصينيون محادثات استمرت أربعة أيام تناولوا خلالها أمن الفضاء الالكتروني وقضايا أخرى قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى واشنطن في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن بكين وواشنطن توصلتا خلال المحادثات إلى توافق هام حول مكافحة الجرائم الالكترونية.

وقال البيت الأبيض في بيان إن مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس تناولت بصراحة ووضوح في اجتماعها هذا الأسبوع مع منج جيان تشو، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير لجنة الشؤون السياسية والقانونية باللجنة المركزية للحزب، القضايا المتعلقة بالأمن الالكتروني.

ونقلت "شينخوا" عن منج، الذي يقود وفدا يتألف من مسؤولين من وزارات الأمن العام والأمن الوطني والعدالة وتكنولوجيا المعلومات, قوله إن الصين والولايات المتحدة تمتلكان تكنولوجيا انترنت متطورة جدا. وعلى خلفية الحوادث المتكررة وازدياد التهديدات الأمنية في الفضاء الالكتروني، فمن الأهمية الخاصة للبلدين تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون المتبادل في مجال الأمن الالكتروني.

وشدد مينج على موقف الصين الثابت ضد الهجمات الالكترونية والتجسس الالكتروني التجاري, مشيرا إلى إن أي شخص يقوم بتلك الأعمال داخل الأراضي الصينية ينتهك قوانين البلاد ويخضع للمحاسبة القانونية.

وأضاف أن الحوار والتعاون بين الصين والولايات المتحدة حول مكافحة الجرائم الالكترونية يصب في المصلحة المشتركة للبلدين والمجتمع الدولي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018