سورية: أستراليا تشن أول غاراتها على داعش

وزير الدفاع الأسترالي يعلن اليوم أن سلاح الجو الأسترالي نفذ أول غارة على تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية، ودمر عربة مصفحة لنقل الأفراد

سورية: أستراليا تشن أول غاراتها على داعش

أعلن وزير الدفاع الأسترالي كيفن اندروس، اليوم الأربعاء، أن سلاح الجو الأسترالي نفذ أول غارة على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية، ودمر عربة مصفحة لنقل الأفراد.

وقال الوزير الأسترالي في تصريحات لصحافيين إن هذه الضربة 'تندرج في إطار التوسيع المناطقي لمشاركة أستراليا في التصدي لداعش عبر التحرك ليس فقط في سماء شمال العراق بل أيضا في سماء شرق سورية بهدف إضعاف قوات داعش وتدميرها'.

اقرأ أيضًا | طائرات أسترالية تبدأ مهماتها الأولى فوق سورية

وأضاف أندروس أن طائرة من طراز 'أف/إيه-18 إيه هورنيت' تابعة لسلاح الجو الملكي دمرت في الغارة آلية مصفحة لنقل الأفراد لتنظيم الدولة الإسلامية بصاروخ موجه، موضحا أن 'طائرتي هورنيت تابعتين لقواتنا رصدت الآلية التي كانت مخبأة في مجمع لداعش'.

وتابع وزير الدفاع الأسترالي أن 'هذه المعلومات نقلت إلى مركز العمليات المشتركة من قبل إحدى طائرات الرصد، وفور تلقيها الإذن استخدمت طائرة هورنيت سلاحا محدد الأهداف لتدمير الهدف'.

وأضاف أن الطائرات الأسترالية 'تقوم بطلعات فوق سورية والعراق وغالبية مهماتنا ما زالت تتركز فوق العراق ونقوم بها بشكل منتظم'.

وشاركت طائرات من الولايات المتحدة وكندا وتركيا ودول الخليج العربية في غارات على مواقع التنظيم في سورية، بينما تقوم طائرات فرنسية بطلعات استطلاعية فوق سورية تمهيدا لشن ضربات.

وكانت أستراليا قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستوسع في غضون الأيام المقبلة نطاق مشاركتها في الغارات الجوية التي يشنها تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق لتشمل الجهاديين في سورية، وذلك تلبية لطلب واشنطن التي تقود التحالف.

التعليقات