تركيا تعترض مقاتلة روسية اخترقت أجواءها

​أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين أن طائرات إف 16 تابعة لسلاح الجو التركي اعترضت طائرة روسية مقاتلة اخترقت مجالها الجوي على الحدود السورية، كذلك ذكرت الوزارة إنها استدعت السفير الروسي للاحتجاج على الحادثة.

تركيا تعترض مقاتلة روسية اخترقت أجواءها

(أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين أن طائرات إف 16 تابعة لسلاح الجو التركي اعترضت طائرة روسية مقاتلة اخترقت مجالها الجوي على الحدود السورية، كذلك ذكرت الوزارة إنها استدعت السفير الروسي للاحتجاج على الحادثة.

وجاء في بيان وزارة الخارجة التركية إن طائرة حربية روسية اخترقت مجالها الجوي يوم السبت، الأمر الذي دفع سلاح الجو التركي إلى إرسال طائرتين لاعتراضها وإرغامها على العودة.

واستدعت وزارة الخارجية التركية السفير الروسي في أنقرة وأبلغته احتجاجها على الحادثة، وطالبت تركيا روسيا بعدم تكرار هذا الأمر وقالت إنها ستحمل روسيا مسؤولية أي حادث غير مرغوب فيه قد يقع في المرة القادمة.

وقال البيان إن وزير الخارجية التركي فريد الدين سينير أوغلو تحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف وأيضا مع شركائه الرئيسيين في حلف شمال الأطلسي.

يذكر أن القوات الروسية بدأت منذ الأسبوع الماضي تدخلا عسكريا في سوريا وقامت بقصف العديد من البلدات والمدن أغلبها في ريفي حمص وحماة، وراح ضحيتها عشرات المدنيين، رغن أن هذه المناطق لا تقع ضمن سيطرة تنظيم "داعش" التي قالت روسيا إنها تشن غاراتها على مواقعه.

اقرأ أيضًا: سوريا: روسيا تصبو للسيطرة على حماة

التعليقات