تركيا تستدعي سفيري الولايات المتحدة وروسيا وتحذرهما

استدعت تركيا سفيري الولايات المتحدة وروسيا لتحذيرهما من تقديم أي مساعدات للقوات الكردية السورية التي تقاتل تنظيم "داعش" في سوريا، كما أعلن مسؤول تركي اليوم الأربعاء.

تركيا تستدعي سفيري الولايات المتحدة وروسيا وتحذرهما

استدعت تركيا سفيري الولايات المتحدة وروسيا لتحذيرهما من تقديم أي مساعدات للقوات الكردية السورية التي تقاتل تنظيم 'داعش' في سوريا، كما أعلن مسؤول تركي اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية التركية إنه 'تم استدعاء سفيري الولايات المتحدة وروسيا إلى الخارجية الثلاثاء لعرض وجهات نظر تركيا'، موضحا أن السلطات التركية 'أبلغتهما بموقف تركيا من حزب الاتحاد الديموقراطي' الكردي السوري.

وأضاف أن 'التحذيرات اللازمة وجهت إليهما' بشأن هذا الحزب الذي تعتبره أنقرة مقربا من الأكراد الأتراك الذين يخوضون منذ 1984 حركة تمرد ضد قواتها الأمنية على أراضيها.

وقال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، للصحافيين إن 'تركيا لا يمكنها أن تسمح بأي تعاون مع منظمات إرهابية تخوض الحرب ضدها'.

وأعلن البنتاغون الاثنين أنه ألقى ذخائر إلى مقاتلي حزب الاتحاد الديموقراطي الذين يحاربون تنظيم 'داعش' في شمال سوريا.

اقرأ أيضًا| جولة مباحثات عسكرية روسية- أميركية لتنسيق العمل بسوريا

وتدخلت روسيا في النزاع السوري لدعم نظام رئيس النظام السوري، بشار الأسد. وفي الأيام الماضية كثفت ضرباتها ضد التنظيمات المعارضة وبينها تنظيم 'داعش'.

وأجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، الأسبوع الماضي، محادثات مع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار داود أوغلو الأربعاء إلى 'العلاقات العضوية' بين الاتحاد الديموقراطي وحزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الأوروبي وتركيا وواشنطن منظمة إرهابية.

وأضاف 'مثل الولايات المتحدة ودول حليفة أخرى تقاتل الجماعات المرتبطة بالقاعدة، تركيا مصممة على مكافحة حزب العمال الكردستاني وفروعه. وعلى غرار الولايات المتحدة وحلفائها الذين لا يسمحون بتسليم أسلحة إلى القاعدة وفروعها، لا تقبل تركيا بإرسال أسلحة الى حزب العمال الكردستاني وفروعه'.

التعليقات