(فيديو) أميركا: شرطي ينكّل بطالبة رفضت الخروج من الصف

(فيديو) أميركا: شرطي ينكّل بطالبة رفضت الخروج من الصف

أثار مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس، الإثنين، وظهر فيه رجل شرطة أميركي يتعامل بوحشية مع طالبة أفريقية- أميركية، في أحد الصفوف بمدرسة ثانوية بولاية ساوث كارولينا، ردود فعل غاضبة في الولايات المتحدة الأميركية.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي التقط بكاميرا هاتف محمول، يعود على ما يبدو لأحد طلاب الصف، ضابط شرطة وهو يعنف الفتاة من أجل إلقاء القبض عليها. وألقى ضابط الشرطة بالفتاة من مقعدها ضاربا إياها بالأرض، ثم سحبها وألقى بها في أحد أركان الغرفة، ليستمر بالتنكيل بها.

ولم يظهر المقطع ما حل بالطالبة بعد ذلك، وبالإمكان سماع صوت الشرطي قائلا للطالبة أن تمد يديها، على ما يبدو لتكبيلها بالأصفاد. وفي مقطع فيديو آخر، يهدد الشرطي أحد الطلاب قائلا: 'أنت التالي في الدور، سأقوم بسجنك'.

وقال ضابط الشرطة في محافظة ريتشلاند، ليون لوت، في تقرير تلفزيوني، إن الشرطي المسؤول عن أمن مدرسة سبرينغ فالي، استدعي بعد أن رفضت الطالبة مغادرة غرفة الصف. ولم تتضح بعد خلفية الواقعة بشكل دقيق.

ويدرس في مدرسة سبرينغ فالي 2000 طالبا وطالبة، يشكل الأفريقيون الأميركيون 52 في المئة منهم، بينما يشكل الأميركيون ذوي البشرة البيضاء فقط 30 في المئة من الطلاب.

وقال المتحدث باسم الشرطة، كرتيس ويلسون، إن الشرطة ألقت القبض على الطالبة وطالبا آخر، بعد نشوب جدال في المدرسة، اتهموا فيه بإخلال النظام العام. وفي وقت لاحق، قامت الشرطة بإطلاق سراح الطالبة لتعود إلى عائلتها، وأفادت شبكة 'سي إن إن' الإخبارية، أن رجل الشرطة منح إجازة إدارية.

ووجهت مجموعة من أولياء الأمور، انتقادات حادة ضد أفعال رجال الشرطة التي وصفوها بالـ'مشينة' و'غير المقبولة'، فيما انتشرت الانتقادات التي تدين التصرف الوحشي للشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعربت مفتشة المنطقة التعليمية، ديبي هام، عن مخاوفها إزاء الحادث، وقالت بأن الإدارة 'قلقة جدا' بشأنه. وتعمل الإدارة مع الشرطة للتحقيق في استخدام العنف للقبض على الطالبة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018