مصرع 7 لاجئين ومفقودون بغرق مراكب بين اليونان وتركيا

وتم إنقاذ أكثر من مئتي شخص كانوا يعانون من انخفاض في حرارة الجسم بعد غرق مركب خشبي قبالة السواحل الشمالية لليسبوس في بحر إيجه، نقطة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى أوروبا

مصرع 7 لاجئين ومفقودون بغرق مراكب بين اليونان وتركيا

لقي سبعة أشخاص على الأقل، بينهم خمسة أطفال، حتفهم اليوم الأربعاء في غرق أربعة مراكب تقل لاجئين بين تركيا واليونان، فيما تتواصل أعمال البحث عن عدد غير محدد من المفقودين قبالة جزيرة ليسبوس، بحسب خفر السواحل اليونانيين.

وتم إنقاذ أكثر من مئتي شخص كانوا يعانون من انخفاض في حرارة الجسم بعد غرق مركب خشبي قبالة السواحل الشمالية لليسبوس في بحر إيجه، نقطة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى أوروبا.

وعثر مساء اليوم على ثلاث جثث تعود لرجل وطفلين، فيما استمرت عمليات البحث من قبل الدوريات البحرية اليونانية ومروحية، بالإضافة إلى مساعدة من الصيادين وسكان الجزيرة.

وقال متحدث باسم شرطة المرفأ إن "الوضع مشوش للغاية، لقد ذكر الناجون أنهم كانوا مئة، وفي نهاية المطاف عثرنا على 241 شخصا، وليس واضحا فعليا عدد الذين كانوا على متن المركب".

وعدد المهاجرين الذين يغرقون في بحر إيجه لم يكف عن الارتفاع في الأشهر الأخيرة.

ومنذ بداية العام قضى أكثر من ثلاثة آلاف شخص غالبيتهم من الأطفال في البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا مع عائلاتهم بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

التعليقات