اليمن: مقتل وإصابة 16 من الحوثيين في غارات لطيران التحالف

اليمن: مقتل وإصابة 16 من الحوثيين في غارات لطيران التحالف
آثار القصف على اليمن (أ ف ب)

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية مساء اليوم الأحد، مقتل خمسة من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وإصابة 11 أخرين في غارات لطيران التحالف العربي على مواقعهم في محافظة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت المصادر إن طيران التحالف شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح، في محيط 'جامعة تعز'، غربي المدينة، ومعسكر 'اللواء 22' في منطقة 'الجند'، شرقي تعز.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في منطقة 'الضباب'، غربي المدينة، حيث يحاول الحوثيون وقوّات صالح استعادة المناطق التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية هناك.

اقرأ أيضًا| اليمن: مقتل 9 من الحوثيين في هجومين للمقاومة الشعبية

وبحسب المصادر، فقد أسفرت تلك المواجهات عن مقتل شخص وإصابة ثمانية أخرين من أفراد المقاومة الشعبية. من جهة أخرى، قالت مصادر طبية في تعز إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا مناطق وأحياء سكنية في المدينة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.

وأشارت المصادر إلى أن القصف استهدف أحياء 'كلابة' و 'الموشكي' و منطقة 'الضباب'، وأسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 16 أخرين.

وأضافت المصادر الطبية أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب شخص أخر في 'غارة خاطئة لطيران التحالف العربي' استهدفت منزلًا في منطقة 'وادي المدام' بمدينة تعز في وقت سابق اليوم الأحد.

يشار إلى أن تلك المواجهات والغارات الجوية جاءت عقب وصول المدرعات العسكرية التابعة للتحالف إلى تعز من أجل استعادة السيطرة الكاملة عليها.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018