التحالف الدولي: مقتل 23 ألفا من عناصر داعش

التحالف الدولي: مقتل 23 ألفا من عناصر داعش

أعلن المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ستيف وارن، اليوم الإثنين، أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، قتلت 23 ألف مسلح من التنظيم الإرهابي خلال غاراتها الجوية المستمرة منذ صيف العام الماضي.

وقال وارن، في تصريحات لعدد من الصحفيين في مقر السفارة الأميركية في بغداد، إن "مقاتلات قوات التحالف الدولي، شنت منذ آب/ أغسطس 2014، 8500 غارة على معاقل التنظيم، منها 5000 ضربة في العراق، و3500 في سوريا، أسفرت جميعها عن مقتل 23 ألف مسلح من تنظيم داعش".

وأوضح أن تقديرات التحالف تشير إلى وجود نحو 20 إلى 30 ألف مسلح من "داعش" في العراق وسوريا، عدا الذين تم قتلهم.

وأشار إلى أن طائرات التحالف استطاعت، ضمن عمليات أطلقت عليها "الموج العارم الثانية"، التي بدأت قبل أسبوعين، تدمير 400 صهريج محمل بالنفط، يتبع لتنظيم "داعش"، دون أن يبيّن مواقع استهداف الصهاريج المذكورة.

ورداً على سؤال حول الاتهامات الروسية الأخيرة لتركيا بدعم "داعش"، قال وارن: إن "الأتراك شركاؤنا في التحالف وهم يساعدون في هزيمة داعش وتدميره".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود منذ أكثر من عام، تحالفاً دوليًا، لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا، بعد أن استطاع التنظيم منذ حزيران/ يونيو 2014، السيطرة على مناطق واسعة في البلدين، قبل إعلان ما يسمى "دولة الخلافة" عليها.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"